Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

قطر توسّع استثماراتها في أمريكا بمجالي الطب والتكنولوجيا

دولة قطر توسّع استثماراتها في أمريكا بمجالي الطب والتكنولوجيا

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| نجحت دولة قطر في توسيع استثماراتها في مجالي الطب والتكنولوجيا خلال الفترة الماضية.

وشدد باري تاوسوند، خبير شؤون الشرق الأوسط بمجلس شيكاغو للعلاقات الخارجية والسياسة الدولية، والزميل غير المقيم بالمركز التقدمي الأمريكي الجديد، على أهمية الاستثمارات القطرية بصورة حيوية لدى الإدارة الأمريكية.

وقال تاوسوند: “ما تعكسه التوجهات المهمة من استثمارات دولة قطر وانعكاساتها الإيجابية على علاقاتها القوية التي تجمع بين الدوحة وواشنطن”.

دولة قطر

كما ويقول الخبير الأمريكي باري تاوسوند إن الاستثمارات القطرية في عدد من المجالات الأمريكية في اتجاهها المتنوع نحو الشركات الطبية والفرص التكنولوجية.

وبشراكة بارزة مع رواد رجال الأعمال والاستثمار بأسماء مثل إيلون ماسك وصناديق وشركات مهمة في صعيد الشركات الطبية وتطوير العلاجات الجينية.

وكذلك فرص الشركات التكنولوجية الواعدة هو جزء من خطة مهمة للاستثمارات القطرية الموسعة في السوق الأمريكية، بجانب أيضاً الاستثمارات الرياضية التي أعلن عنها الصندوق السيادي وشراء حصة مهمة بقيمة 4.04 مليار دولار بحصص شركة MSE الرياضية الترفيهية الأمريكية التي تمتلك شبكة مهمة من الفرق المحترفة وقنوات الترفيه.

لتنضم إلى استثمارات رياضية بارزة في فرنسا وفي البرتغال وفرص كبرى في بريطانيا، كجزء من إستراتيجية التنويع المعلن عنها نحو الفرص الاستثمارية التي يتطلع لها صندوق قطر السيادي في أمريكا وأوروبا.

تطلعات وتحديات

ويتابع باري تاوسوند تصريحاته: “الواقع الحالي يؤكد الحرص الأمريكي الكبير على مثل هذه الاستثمارات، خاصة في ظل التحديات الاقتصادية العديدة التي مرت بها الاقتصادات سواء في أمريكا أو أوروبا عقب سياسات التعافي من الجائحة”.

وأيضا أسعار الطاقة والتضخم في أعقاب الحرب الروسية في أوكرانيا، بجانب دفعة رؤوس الأموال الإيجابية في الصناديق الخليجية.

في حين أن الرؤية التي ارتبطت بمزيد من الاستثمارات التي تتطلع لها قطر في أمريكا وأوروبا، فبكل تأكيد حققت الاستثمارات القطرية معادلات مهمة للغاية.

فهي تبحث دائماً عن أصول حيوية مكنتها من أن تضع معادلات الربح وتقديم القيمة الإستراتيجية في الوقت ذاته وانعكس ذلك على العديد من الأرباح للشركات القطرية التي تم الاستثمار فيها.

كما أن نظرتها في الاستثمار العقاري تتوسع بصورة ديناميكية تنظر إلى خصائص التركيبة السكانية المتنوعة في أمريكا وتضع بصماتها الاستثمارية بما تحمله هذه المعطيات من فرص مستقبلية للتوسع أو زيادة قيمة الأصول.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...