Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

قطر تواصل تحقيق قفزات في تحسين أوضاع العمال

قطر تضع خططا استراتيجية لاحتياجات القوى العاملة وتوطينها

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تواصل دولة قطر تحقيق قفزات في تحسين أوضاع العمال، في إطار جهودها الرامية لحفظ حقوقهم بالكامل والعمل على تطوير العمل.

ونظمت اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان في قطر، فعالية لتعريف العمال بمخاطر الإجهاد الحراري نفسيا وبدنيا.

قالت اللجنة إن الدوحة تواصل نهجها الثابت في تحسين أوضاع العمال في البلاد.

أوضاع العمال

وجاء ذلك في تصريحات لنائب رئيس اللجنة، محمد بن سيف الكواري، خلال فعالية توعوية نظمتها بالمدينة الآسيوية في الدوحة لتعريف العمال بمخاطر وآثار الإجهاد الحراري على الصحة النفسية والبدنية، بالتعاون مع وزارة العمل ومنظمة العمل الدولية، وهيئة الأشغال العامة، وشركة الديار القطرية.

كما وشدد الكواري على أن أوضاع العمل في قطر ستمضي دائماً للأفضل بتضافر جهود جميع الجهات.

وأوضح أن الحملة التوعوية التي تقوم بها اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان ما بين 1 أغسطس و1 سبتمبر للوقاية من مخاطر الإجهاد الحراري.

وتأتي في إطار المزيد من التعزيز للحقوق الاقتصادية والاجتماعية والثقافية؛ حيث احترام الحق في العمل وضمان الصحة والسلامة المهنية أحد أسس العمل اللائق التي نص عليها العهد.

السلامة والصحة المهنية

من جهته، أشار ممثل وزارة العمل القطرية، جمال الشيبة، إلى ما توليه الدوحة من اهتمام كبير بقضايا السلامة والصحة المهنية، وذلك من خلال وضعها سياسات واستراتيجيات وخطط شاملة للتقليل من الحوادث والإصابات والأمراض المرتبطة بالعمل.

وقال الشيبة: “لقد أعطى قانون العمل صلاحيات واسعة لمفتشي العمل للقيام بمراقبة تنفيذ هذه الاشتراطات من خلال التفتيش الدوري والمفاجئ وحملات التوعية والنصح والإرشاد”.

كما وأضاف أنه تم اتخاذ الإجراءات اللازمة للوقاية من حوادث العمل والأمراض والوفيات، وذلك بالاشتراك والتعاون مع الجهات الحكومية الأخرى وهيئات ومؤسسات القطاع العام والخاص.

في حين، ذكر الشيبة أنه يجري حالياً تنفيذ خطة متكاملة وشاملة خلال صيف هذا العام تهدف إلى ضمان الالتزام بتطبيق القرار الحكومي بشأن الاشتراطات الواجب اتخاذها لحماية العمال من مخاطر الإجهاد الحراري.

على الصعيد نفسه، أشاد مدير مكتب منظمة العمل الدولية في قطر، ماكس تونون، بجهود اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان وتنظيمها لحملة الوقاية من مخاطر الإجهاد الحراري.

في حين، بيّن تونون أن الإجهاد الحراري يعد مشكلة رئيسية تتعلق بالسلامة والصحة في قطر ومنطقة الخليج وبشكل متزايد في جميع أنحاء العالم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...