Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

قطر تشارك باجتماع مجموعة آسيا والمحيط الهادئ بمنظمة العمل الدولية

منظمة العمل الدولية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| شاركت دولة قطر في الاجتماع الوزاري لمجموعة آسيا والمحيط الهادئ بمنظمة العمل الدولية.

وقالت قطر إن مشاركة وفدها يأتي بهدف بحث آفاق التعاون والتنسيق حول القضايا التي تؤثر على قطاع العمل في آسيا والمحيط الهادئ والدول العربية.

وحضر الاجتماع سعادة السيد محمد حسن العبيدلي، الوكيل المساعد بوزارة العمل، وعدد من كبار مسؤولي وزارة العمل، وذلك على هامش أعمال مؤتمر العمل الدولي المنعقد في مدينة جنيف السويسرية.

منظمة العمل الدولية

وأعرب سعادة السيد محمد حسن العبيدلي عن شكر والتقدير دولة قطر على دعم وثقة . مجموعة آسيا والمحيط الهادئ بترشيحهم دولة قطر لرئاسة الدورة الـ 111 من مؤتمر العمل الدولي.

وأكد حرص دولة قطر إنجاح الدورة الحالية من المؤتمر والخروج بتوصيات فاعلة يستطيع عالم . العمل من خلالها تجاوز التحديات.

مؤتمر العمل الدولي

وفي سياق منفصل، ترأس وزير العمل القطري، على بن صميخ المري، مؤتمر العمل الدولي . التابع للأمم المتحدة في جنيف والذي يتصدر جدول أعماله آليات تعزيز ظروف العمل العالمية.

ويأتي اختيار وزير العمل القطري في ظل الإصلاحات الجوهرية والكبيرة التي أحدثتها دولة قطر . خلال السنوات الأخيرة على صعيد العمال.

ويوم الاثنين الماضي، تم انتخاب وزير العمل القطري، علي بن صميخ المري، لرئاسة المؤتمر . الدولي للعمل ILC الذي ينعقد في جنيف، والذي تستمر أعماله حتى 16 من شهر يونيو الحالي.

وتشكّل أعمال هذا المؤتمر السنوي، الذي يحمل راية منظمة العمل الدولية ILO -وكالة الأمم المتحدة المسؤولة عن حماية حقوق العمال- فرصة للتوصل إلى معايير عمل عالمية، حيث يجمع بين ممثلي كل من الحكومات وأصحاب العمل وممثلي العمال.

وكان انتخاب المري قد تم وفق الأصول المرعية الإجراء، في القاعة 19 لقصر الأمم في جنيف، والتي تعرف بين الدبلوماسيين بقاعة “قطر”.

وكما هو الحال عادة في مؤتمر العمل الدولي، تم انتخاب المري بالتزكية بين الأعضاء. وهذا يعني أن لا أحد قد عارض تعيينه، وبالتالي لم يكن هناك من داعٍ لإجراء عملية التصويت.

وفي سياق متصل، اجتمع سعادة الدكتور علي بن صميخ المري وزير العمل، رئيس مؤتمر العمل الدولي بدورته 111، مع سعادة السيد بيحي إيمان عجيه وزير العمل والشؤون الاجتماعية بجمهورية الصومال الفيدرالية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...