Connect with us

Hi, what are you looking for?

سياحة

قطر تؤكد على مشاريع واعدة للارتقاء بقطاع السياحة

قطر تؤكد على مشاريع واعدة للارتقاء بقطاع السياحة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد السيد أكبر الباكر الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط الجوية القطرية ورئيس قطر للسياحة، أن بلاده تواصل مساعيها للارتقاء بقطاع السياحة.

وقال الباكر إنه يجري تنفيذ العديد من المشاريع لخدمة قطاع السياحة.

وأضاف: “بطولة كأس العالم لكرة القدم فيفا قطر 2022 نجحت في ترسيخ مكانة قطر على الخريطة العالمية. حيث تابع العالم كله ما يحدث في بلادنا على مدى شهر كامل”.

قطاع السياحة

وتحدث الباكر عن الاستراتيجية السياحية 2030، لتطوير الحركة السياحية القادمة من الأسواق الرئيسية. وتشمل إنجاز العديد من المعالم الثقافية والمتاحف المميزة والشواطئ الساحرة وغيرها من عناصر الجذب السياحي.

وقال: “الخطوط الجوية القطرية ومطار حمد الدولي عزّزا التجربة السلسة للمسافرين والزوار القادمين إلى قطر”.

في حين أكد أن الزوار سينعمون بتجربة لا مثيل لها في أي بلد في العالم. وأضاف بأننا أكدنا خلال مونديال 2022، وسنبرهن مجددًا خلال أي فعالية كبرى تشهدها بلادنا على نجاحنا وعلى الطفرة التي تشهدها قطر.

الخطوط القطرية

وقال: “بتعاون الخطوط الجوية القطرية وقطر للسياحة كجهات حكومية للارتقاء بقطاع السياحة في بلادنا”.

وأشار الباكر إلى أن السياحة تلعب دورًا رئيسيًا في جميع أنحاء العالم في نمو الناتج المحلي لأي دولة، ومن المهم التركيز قدر الإمكان على تنويع اقتصادنا الوطني ليعود بالفائدة علينا مثل العديد من الدول الأخرى في العالم التي تستفيد من قطاع السياحة.

ولفت إلى أننا في قطر استثمرنا في فنادق أيقونية، بالإضافة إلى المتاحف المُتميزة، كما نواصل العمل في تطوير منتجعات شاطئية ومنتجعات صحية، ولدينا أيضًا العديد من المعالم الثقافية مثل سوق واقف، ورياضة الغوص، ومواقع استكشاف أسماك قرش الحوت.

وأكد أن قطر لديها مشاريع متنوعة يجري تنفيذها لتحقيق رؤية قطر الوطنية 2030. فيما يتعلق بقطاع السياحة، ومنها المتنزهات الترفيهية.

وقال إننا نعمل أيضًا على تطوير قطاع الاجتماعات والحوافز والمؤتمرات والمعارض في الدولة. لاستضافة المزيد من المؤتمرات والمعارض في بلادنا.

وأضاف: “ندعو قادة المستقبل في بلادنا إلى التحلي بنكران الذات في خدمتهم لبلادهم. كما يجب عليهم التطلع دائمًا إلى ما يمكنهم القيام به من أجل البلاد، وليس ما يمكن أن تفعله الدولة من أجلهم، وعندما يضعون هذا في اعتبارهم يمكنهم أن يكونوا قادة مستقبليين جيدين لبلادهم”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...