Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

قطر: الأصمخ يشيد بمشاريع البنية التحتية في دعم القطاع العقاري

قطر تضع اللمسات الأخيرة على استراتيجية التطوير الثالثة

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أشاد تقرير شركة الأصمخ بالمشاريع العقارية في دولة قطر، مؤكدا أن مشاريع البنية التحتية الواقعة غرب قطر تدعم القطاع العقاري.

وقال تقرير الأصمح أن الجهات المختصو قطعت مراحل متقدمة في تنفيذ مشاريع البنية التحتية غرب البلاد.

وأوضح أن مناطق غرب قطر تشهد حاليا أثرا مهمًا في تنشيط السوق العقاري من خلال اكتمال العديد من المشاريع العقارية في القطاعات التجارية والترفيهية، والضيافة، والرياضية، والتعليمية، والثقافية، والصحيّة.

البنية التحتية

ولفت التقرير إلى أن مناطق غرب قطر تحتوي حاليًا على مول قطر، وفندق الريان، والمدينة. التعليمية، ومكتبة قطر الوطنية، ومشفى سدرة.

بالإضافة إلى تعزيز الجانب الخدمي في هذه المِنطقة من خلال مبنى صالات الأفراح الجديد،. فضلًا عن تطوير استاد أحمد بن علي (الريان) في هذه المنطقة.

كما جرى ربط هذه المناطق بخطط النقل الحديثة، حيث تحتوي على عددٍ من محطات المترو. وترام خاص بالمدينة التعليمية التي تسهل الوصول إلى كافة المرافق الخدمية.

وأضاف التقرير: “مشاريع البنية التحتية المتعلقة في الطرق ساهمت أيضًا بشكل كبير في ربط مناطق غرب قطر بالمنطقة الصناعية وبوسط مدينة الدوحة”.

بالإضافة إلى أنها سهلت الوصول من هذه المناطق إلى المناطق الواقعة جنوب الدوحة، مرورًا بالشارع التجاري، ومدينة بروة.

كما وربطت هذه المناطق بالطريق الدائري السادس ومحور الصباح وطريق السوق المركزي وشارع مسيمير.

النشاط العقاري

وبين التقرير أن هذه المشاريع ستعزز حركة النشاط العقاري في تلك المناطق، وستعزز الطلب على الأراضي فيها.

كما أوضح التقرير أيضًا أن الجهات المعنية قطعت خطوات متقدمة في أعمال تطوير عددٍ من مشاريع البنية التحتية.

وتشمل حزم أعمال شمال بني هاجر حيث يهدف المشروع إلى توفير الطرق والبنية التحتيه لحوالي 1727 قطعة أرض بمساحة كُلية تبلغ 3.946.000 متر مربع.

بالإضافة إلى ذلك تمتد المشاريع المعنية في تطوير البنية التحتيه في مناطق غرب قطر لتصل إلى روضة إقديم.

ومن المشاريع في هذه المناطق مشروع تطوير الطرق والبنية التحتيه في الثميد، وروضة إقديم، والذي يهدف إلى توفير الطرق والبنية التحتية لحوالي 1,268 قطعة أرض بمساحة كلية تبلغ 3,941,807 أمتار مربعة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...