Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“طاقة الإماراتية” تتطلع للاستحواذ على شركة حلول المياه

طاقة الإماراتية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة أبوظبي الوطنية للطاقة “طاقة الإماراتية” للاستحواذ على شركة حلول المياه المستدامة القابضة.

ومن المتوقع ان تستحوذ “طاقة” على شركة حلول المياه مقابل 1.7 مليار درهم (نحو 462.91 مليون دولار).

كما وتعتبر “حلول المياه المستدامة” القابضة (إس.دبليو.إس) شركة حديثة التأسيس تم الإعلان عنها في مايو واستحوذت على شركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة، الكيان المسؤول عن جمع مياه الصرف الصحي ومعالجتها وإعادة تدويرها في الإمارة.

طاقة الإماراتية

وتوقعت “طاقة الإماراتية” أن “تثمر صفقة الاستحواذ عن فرص التعاون في مجالات متعددة . الأمر الذي سيحقق القيمة لصالح طاقة ومساهميها”.

وقالت “طاقة” إن شركة أبوظبي لحلول المياه المستدامة تمتلك شبكة أنابيب صرف صحي . تمتد إلى أكثر من 12 ألف كيلومتر.

وتبلغ قدرتها لمعالجة مياه الصرف الصحي 1.3 مليون متر مكعب يوميا تقريبا من خلال37 . محطة معالجة. وإلى جانب ذلك تمتلك 60% في شركتين تمتلكان أربع محطات في الإمارة.

محطة المرفأ 2

وفي سياق منفصل، أعلنت “طاقة الإماراتية” وشركة إنجي الفرنسية وشركة “مياه وكهرباء . الإمارات”، عن إنجاز صفقة تمويل مشروع محطة “المرفأ 2” لتحلية المياه منخفضة الكربون . التي تعمل بتقنية التناضح العكسي، بقيمة 2.3 مليار درهم إماراتي (620 مليون دولار أميركي).

وسيمول 78 في المئة من المشروع بقروض من المصارف المحلية والدولية، بما فيها مصرف . أبوظبي الإسلامي.

وكانت شركتا «طاقة» و«إنجي» وقعتا اتفاقية شراء المياه مع «مياه وكهرباء الإمارات» في شهر فبراير شباط الماضي.

كما وستنتج محطة «المرفأ 2»، التي ستصبح ثالث أكبر محطة لتحلية المياه بتقنية التناضح العكسي في دولة الإمارات العربية المتحدة، 120 مليون غالون مياه يومياً عند دخولها حيز التشغيل بشكل كامل، وهذه الكمية تعادل 550 ألف متر مكعب تقريباً من المياه الصالحة للشرب.

كما ويتوقع أن تدخل المحطة حيز التشغيل في الربع الأخير من 2025، وستمتلك «طاقة» حصة 60 في المئة من المحطة، و«إنجي» حصة 40 في المئة.

وستتولى الشركتان تشغيل وصيانة المحطة بواسطة شركة تتوزع ملكيتها بين «إنجي» بحصة 60 في المئة و«طاقة» بحصة 40 في المئة، أما «مياه وكهرباء الإمارات» فستشتري المياه التي تنتجها المحطة لمدة 30 عاماً.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...