Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

صادرات السعودية النفطية تتراجع للشهر الثالث على التوالي

صادرات السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| أظهرت بيانات أصدرتها مبادرة البيانات المشتركة “جودي” تراجع صادرات السعودية النفطية للشهر الثالث على التوالي.

وسجلت صادرات السعودية النفطية خلال شهر يونيو الماضي، أدنى مستوياتها منذ سبتمبر/ أيلول 2021.

وبلغ إجمالي صادرات السعودية من النفط الخام 6.8 مليون برميل يوميا في يونيو/حزيران منخفضا حوالي 1.8% من 6.93 مليون برميل يوميا في مايو/ أيار.

صادرات السعودية

وتقدم السعودية وغيرها من أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) بيانات التصدير الشهرية لمبادرة البيانات المشتركة (جودي) التي تنشرها على موقعها الإلكتروني.

ولم يتغير إنتاج السعودية من النفط الخام في يونيو/حزيران تغيرا يذكر عن الشهر السابق وسجل 9.96 مليون برميل يوميا. بينما ارتفعت المخزونات بواقع 1.45 مليون برميل لتبلغ 149.69 مليون برميل.

وعالجت المصافي المحلية في يونيو/ حزيران 2.56 مليون برميل يوميا. وهو عدد براميل أقل من مايو/ أيار بواقع 28 ألف برميل يوميا.

بينما زاد الحرق المباشر للنفط الخام بواقع 65 ألف برميل يوميا إلى 543 ألف برميل يوميا.

وهبطت صادرات البلاد من المنتجات النفطية بواقع 26 ألف برميل يوميا عن الشهر السابق إلى 1.35 مليون برميل يوميا في يونيو/ حزيران.

وأعلنت السعودية هذا الشهر أنها ستمدد الخفض الطوعي لإنتاج النفط بواقع مليون برميل يوميا لشهر ثالث ليشمل سبتمبر/ أيلول، مضيفة أن الخفض ربما يمدد إلى ما بعد ذلك أو يتم زيادة مقدار الخفض.

ورفعت المملكة أسعار سبتمبر/ أيلول لأغلب النفط الخام الذي تصدره إلى آسيا.

معدل التضخم

وفي سياق منفصل، شهد معدل التضخم في المملكة العربية السعودية تراجعا في شهر يوليو الماضي، للشهر الثاني على التوالي.

وأظهرت بيانات التضخم في يوليو انخفاضا للشهر الثاني على التوالي إلى 2.3% في يوليو/ تموز مقابل 2.7% في يونيو/ حزيران.

وقالت الهيئة العامة للإحصاء إن ارتفاع الأسعار يعزى بشكل رئيسي لقفزة 8.6% في أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى وزيادة 1.4% في أسعار الأغذية والمشروبات.

وارتفعت أسعار السكن والمياه والكهرباء والغاز وأنواع وقود أخرى 0.3% عن يونيو/ حزيران. عندما صعدت على أساس سنوي بواقع 9.1%. وزادت أسعار المواد الغذائية والمشروبات 0.4% عن يونيو/ حزيران.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...