Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة معادن السعودية تعلن عن أرباحها وتوصية بزيادة رأس المال

معادن السعودية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت أرباح شركة التعدين العربية السعودية “معادن السعودية” ارتفاعا كبيرا خلال العام الماضي مقارنة بأرباح العام 2021.

وارتفع صافي أرباح “معادن السعودية” بنسبة 78.26% في 2022، إلى نحو 9.32 مليار ريال بعد الزكاة والضريبة.

في حين كانت أرباح الشركة في العام 2021، نحو 5.23 مليار ريال.

معادن السعودية

وتراجع صافي أرباح شركة التعدين العربية السعودية “معادن“، بنسبة 51% في الربع الرابع من 2022، إلى نحو 1.02 مليار ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل صافي ربح نحو 2.09 مليار ريال في الربع المماثل من 2021، بتراجع 51%.

وأرجعت “معادن السعودية” في بيان على “تداول السعودية”، أسباب الارتفاع في صافي الربح خلال 2022 مقارنة بالعام 2021، إلى ارتفاع متوسط أسعار البيع المحققة لكافة المنتجات ما عدا الذهب.

وكذلك ارتفاع الكميات المباعة لكافة المنتجات ماعدا الألومينا والألومنيوم الأساسي والذهب، وكذلك ارتفاع الدخل من ودائع لأجل بمقدار 5.7 مرة بسبب الزيادة في الاستثمارات ومعدل العائد على الودائع.

وأشارت إلى ارتفاع الإيرادات غير التشغيلية الأخرى، بالصافي بمقدار 3.8 مرة بسبب دخل من مطالبات التأمين لمرة واحدة بمبلغ 195 مليون ريال مقابل حريق محدود في مصنع الأمونيا التابع لشركة معادن للفوسفات والذي وقع خلال الربع الثاني من العام 2021.

زيادة رأس مال

وفي بيان منفصل، أعلنت شركة معادن عن توصية مجلس الإدارة إلى الجمعية العامة غير العادية بزيادة رأس مال الشركة 50% وذلك عن طريق منح أسهم مجانية من خلال رسملة نحو 12.306 مليار ريال من الاحتياطي النظامي والأرباح المبقاة؛ وذلك بمنح سهم مجاني مقابل كل سهمين يملكه المساهمون.

ويصبح رأس المال بعد الزيادة نحو 36.92 مليار ريال، مقارنة بنحو 24.61 مليار ريال قبل الزيادة، بنسبة زيادة 50%.

وتهدف الشركة من زيادة رأس المال تدعيم القاعدة الرأسمالية للشركة؛ بما يسهم في تعزيز خطط النمو المستقبلية.

وأعلنت شركة التعدين العربية السعودية “معادن” بعدم توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن العام المالي 2022، بناءً على حاجة الشركة لاستكمال تمويل خطة النمو الإستراتيجي والمشاريع المشتركة.

وسيتم عرض توصية المجلس بعدم توزيع أرباح نقدية عن العام المالي 2022 للجمعية العامة للتصويت عليها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...