Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

شركة مايكروسوفت تكشف عن Bing Chat Enterprise

الشركات الأمريكية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدرت شركة مايكروسوفت، “بينج شات للأعمال” Bing Chat Enterprise، من روبوت الذكاء الاصطناعي «بينج شات» المخصص للشركات.

ويأتي إطلاق “بينج شات للأعمال” ضمن فعاليات مُؤتمر «مايكروسوفت إنسباير» السنوي.

في حين، ستتيح الشركة الروبوت للتجربة لعدد محدود من مشتركي خطط مايكروسوفت 365 للأعمال.

شركة مايكروسوفت

ويحتوي «بينج شات للأعمال» على خيارات أكثر للتحكم بالخصوصية والبيانات. كما أنه لا يحفظ المحادثات، ولا تستطيع «مايكروسوفت»‏ الوصول إلى بيانات الشركات والعاملين بها، ولا تستخدم البيانات فيه لتدريب نماذج الذكاء الاصطناعي الخاصة بها.

وقال فرانك إكس شو الرئيس التنفيذي للاتصالات في شركة مايكروسوفت: “العديد من الشركات متحمسة لتبني أدوات الذكاء الاصطناعي، إلا أنها قلقة بشأن أن تكون بياناتها غير محمية”.

وأضاف شو: “روبوت «بينج شات» للأعمال سوف تكون المدخلات والمخرجات فيه محمية، معطيًا الشركات وصولًا مدارًا لإجابات أفضل، وفاعلية أكبر، وطرقًا جديدة للإبداع”.

وكانت شركات قد أبدت مخاوف من تسريب البيانات الخاصة بها عند استخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي التي ذاع صيتها خلال الأشهر الأخيرة، مثل بينج شات، وشات جي بي تي، وجوجل بارد، وغيرها.

واتخذ العديد من الشركات قرارًا بحظر أو تقييد استخدام روبوتات الذكاء الاصطناعي أثناء العمل، ومنها أبل، وسامسونج، ومجموعة جي بي مورجان، ومتاجر وول مارت، وشركة الاتصالات الأمريكية فيرايزون، وبنك أوف أمريكا، وغيرها.

تسريح موظفين

وفي سياق منفصل، أكدت شركة مايكروسوفت أنها ستنفذ عملية تسريح جديدة وذلك بعد أسبوع من بدء عامها المالي 2024.

ورفض متحدث باسم مايكروسوفت تحديد عدد التسريحات في الجولة الأخيرة، ولكن الشركة قدمت بياناً، أمس الإثنين، تقول فيه إنها 276 شخصًا في واشنطن، من بينهم 66 وظيفة افتراضية.

ونشر مندوبو مبيعات وموظفو خدمة عملاء رسائل على مواقع التواصل الاجتماعي تبين فقدهم لوظائفهم.

وكانت مايكروسوفت قد قالت في يناير الماضي إنها ستسرح 10 آلاف موظف حتى 31 مارس، ويأتي هذا التقليص بعد زيادة الطلب على خدمات الحوسبة السحابية في فترة جائحة كورونا.

وفي يوليو 2022، قالت الشركة إنها خفضت أقل من 1% من الموظفين، وفي أكتوبر أكدت جولة إضافية من تخفيضات الموظفين التي قيل إنها أثرت على نحو 1000 عامل.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...