Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة العرض المتقن السعودية تتطلع لتجزئة القيمة الاسمية للسهم

العرض المتقن

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة العرض المتقن للخدمات التجارية “توبي” في السعودية لتجزئة القيمة الاسمية للسهم.

وأوصى مجلس إدارة شركة العرض المتقن في السعودية بتجزئة القيمة الاسمية للسهم من 10 ريالات للسهم إلى ريال للسهم.

وذكرت الشركة في بيان على “تداول”، أنه بتجزئة القيمة الاسمية للسهم سيصبح عدد أسهم الشركة 150 مليون سهم بدلا من 15 مليون سهم.

العرض المتقن

وأكد الشركة التزامها باستكمال ما يلزم من إجراءات ذات علاقة.

وكان صافي أرباح شركة العرض المتقن للخدمات التجارية قد ارتفع بنسبة 63.06% في 2022، إلى نحو 131.5 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقارنة بنحو 80.62 مليون ريال في 2021.

وقالت “العرض المتقن” في بيان سابق، إن ارتفاع الأرباح في 2022، على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع الإيرادات بنسبة 41.5% إلى 927.2 مليون ريال.

واستمر زخم النمو في جميع خطوط الأعمال لدى الشركة على مستوى تجربة العميل والتشغيل والصيانة وتطوير البرمجيات.

كما ووصل حجم المشاريع تحت التنفيذ لمستويات قياسية عند 1.73 مليار ريال في السنة المالية 2022، بزيادة ملحوظة نسبتها 55% على أساس سنوي.

النتائج المالية

وفي سياق منفصل، واصلت الشركة تعزيز مكانتها في السوق والاستفادة من العوامل الرئيسية المواتية في البيئة التشغيلية المحلية، مثل التقدم الاقتصادي القوي، وزيادة التركيز من قبل الحكومة على التحول الرقمي في المملكة، والاستثمارات في المدن الذكية والتقنيات الناشئة، من بين أمور أخرى.

في حين، تتوقع مؤسسة البيانات الدولية (IDC) ارتفاع الإنفاق على تكنولوجيا المعلومات والاتصالات في الشرق الأوسط وتركيا وأفريقيا في العام 2023 بمعدل نمو سنوي نسبته 4 بالمائة، مع توقع أن تقود المملكة العربية السعودية المنطقة في هذا المجال.

وتعليقاً على هذه النتائج، قال إحسان دغمان الرئيس التنفيذي لشركة توبي: “أداءنا القوي في العام 2022 إلى جانب النمو في الربحية لدينا، هو خير دليل على تركيزنا المستمر على الاستثمار في التكنولوجيا والخدمات رفيعة الطراز، وتعزيز شراكاتنا التجارية الرئيسية، والتعامل السريع مع التغيرات في سوق تكنولوجيا المعلومات والاتصالات الذي يتمتع بنمو سريع”.

كما ويمثل العام 2022 علامة فارقة بالنسبة لنا، حيث شهدنا نجاح كبير للاكتتاب العام للشركة في نوفمبر، ما يمكننا من تقوية علاقاتنا مع المستثمرين ورفع مكانتنا على المستوى الوطني، مع استعدادنا لمزيد من النمو المستدام والتنمية خلال السنوات القادمة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...