Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

شركة السعودي الألماني الصحية توافق على إصدار صكوك

شركة "السعودي الألماني" الصحية تعلن عن أرباحها للعام الماضي

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت الجمعية العمومية لشركة الشرق الأوسط للرعاية الصحية “السعودي الألماني الصحية”، على إصدار الشركة للصكوك.

ويأتي ذلك من خلال إصدار واحد أو عدة إصدارات بموجب برنامج أو أكثر يتم تأسيسه لهذا الغرض أو من خلال إصدار مستقل.

ويأتي ذلك عن طريق الطرح العام أو الطرح الخاص، داخل السعودية أو خارجها مع إمكانية إدراجها في أي سوق مالية سواءً مقومة بالريال السعودي أو بأي عملة أخرى.

السعودي الألماني الصحية

كما وافقت الجمعية العمومية على تفويض مجلس الإدارة بكافة الصلاحيات اللازمة لإصدار الصكوك وفقاً لما ورد في البند (۱)، واتخاذ أي خطوات أو إجراءات يرى المجلس ضرورتها أو ملاءمتها في سبيل ذلك.

بما في ذلك على سبيل المثال لا الحصر؛ الموافقة على هيكلة الصكوك والأحكام والشروط وتحديد قيمتها وحجمها وسعرها وعوائد الصكوك وأوجه استخدام متحصلاتها وكيفية سدادها وتاريخ الاستحقاق إن وجد أو الاسترداد.

وكذلك الحصول على جميع الموافقات النظامية والموافقات الشرعية اللازمة أو أي موافقات أخرى قد تكون مطلوبة سواء داخل المملكة العربية السعودية أو خارجها والموافقة على التخصيص النهائي.

وتعيين الاستشاريين وأي أطراف أخرى بخصوص إصدار الصكوك، والموافقة على نشرة الإصدار أو أي مستند طرح آخر.

كما وتمت الموافقة تفويض مجلس الإدارة على إبرام جميع الاتفاقيات والعقود والطلبات والإقرارات والشهادات والإشعارات والتأكيدات والإعفاءات وغيرها من المستندات التي يرى المجلس ضرورتها أو ملاءمتها لإصدار الصكوك وفق تقدير مجلس الإدارة المطلق.

كما يحق للمجلس تفويض مجلس الإدارة أي من صلاحياته بموجب هذا القرار لواحد أو أكثر من أعضائه أو أعضاء الإدارة التنفيذية أو الغير.

الربع الثاني

وفي سياق منفصل، حققت “السعودي الألماني الصحية”، قفزة في صافي أرباحها بنسبة 285.9% في الربع الثاني من العام الحالي، إلى نحو 40.25 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل 10.4 مليون ريال في الربع المماثل من عام 2022.

وبحسب بيان على “تداول السعودية”، فإن الارتفاع في صافى الربح خلال الربع الثاني من 2023، على أساس سنوي.

ويعود إلى زيادة عدد المرضى في كل من العيادات الخارجية والداخلية، وارتفاع الكفاءة التشغيلية مع ارتفاع المعدلات التشغيلية للتوسعات الجديدة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...