Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

شركة أوكيو العمانية تحدد النطاق السعري لاكتتابها العام

شركة أوكيو

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أوكيو العمانية لشبكات الغاز عن تحديد النطاق السعري في عملية طرح أسهمها للاكتتاب العام.

وتتبع شركة أوكيو العمانية لشبكات الغاز، لشركة النفط الحكومية العملاقة أوكيو، النطاق السعري لطرح أسهمها للاكتتاب العام.

وتخطط الشركة لطرح ما يصل إلى 49%من أسهمها فيما يمكن أن يكون أكبر طرح عام أولي في سلطنة عمان فيما يقرب من عقدين.

أوكيو العمانية

وحددت شركة أوكيو العمانية في إفصاح للهيئة العامة لسوق المال النطاق السعري بين 131. و140 بيسة عمانية للسهم الواحد أي ما يعادل 0.131 و0.140 ريال (0.34 إلى 0.36 دولار). للمستثمرين من المؤسسات و126 بيسة للسهم الواحد للمستثمرين الأفراد.

ووفقا لحسابات رويترز المستندة إلى مؤشرات التخصيصات لمختلف فئات المستثمرين فإن. من شأن قيام الشركة بطرح نحو 2.12 مليار سهم أن يجعل قيمتها تقدر بنحو 588 مليون ريال (1.53 مليار دولار).

وتقتفي سلطنة عمان بذلك أثر جارتيها أبوظبي والسعودية في التطلع إلى بيع حصص في. أصول الطاقة مستفيدة من تعافي أسعار النفط الخام لجذب المستثمرين الأجانب.

وجمعت شركة أبراج لخدمات الطاقة التابعة لأوكيو 244 مليون دولار من بيع حصة بلغت 49%. في مارس آذار الماضي.

وأوكيو لشبكات الغاز هي المشغل الحصري لشبكات نقل الغاز في سلطنة عمان وتقوم. بتوصيل الغاز الطبيعي لمحطات الطاقة والمناطق الحرة والتجمعات الصناعية ومجمعات الغاز الطبيعي المسال وغير ذلك من العملاء.

ومن المتوقع أن تبدأ فترة بناء سجل الأوامر في الاكتتاب العام هذا الشهر، على أن يتم الإدراج في بورصة مسقط في أكتوبر المقبل.

أرباح الشركة

وفي سياق منفصل، سجلت مجموعة الطاقة العمانية “أوكيو”، أرباحا صافية في النصف الأول من العام الجاري، بقيمة 1.1 مليار دولار، وهو ما يقل عن النتائج المحققة في نفس الفترة من العام الماضي، الذي شهد أرباحا قياسية بفضل زيادة أسعار النفط.

وخلال النصف الأول من العام الماضي بلغت أرباح الشركة العمانية حوالي 2.1 مليار دولار، فيما بلغت الأرباح الصافية للعام بأكمله 3.850 مليار دولار، وهي الأعلى في تاريخها.

وأظهر التقرير النصف سنوي للشركة، الذي نشرته وكالة الأنباء العمانية، الأحد، أن قيمة أصول الشركة بلغت 31.2 مليار دولار.

وتعتبر “أوكيو”، التي تأسست عام 1996، شركة طاقة متكاملة تعمل في مجال التنقيب عن النفط والغاز وعمليات الإنتاج والمصافي وشبكة البيع بالتجزئة وأعمال البتروكيماويات الكبيرة، وهي تشكل جزءاً أساسيا من أصول جهاز الاستثمار العماني.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...