Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

شركات كويتية تعلن قيمة توزيعات أرباحها على المساهمين

شركات كويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن تقرير حديث عن قيمة توزيعات شركات كويتية لأرباح المساهمين، في السوقين الأولى والرئيسية.

ووفق التقرير فإن 8 شركات مدرجة في بورصة الكويت، وزعت أرباحاً استثنائية من خلال توزيع نقدي، بعد الكشف عن نتائج النصف الأول تقدر بنحو 317.7 مليون دينار، (نحو 1.29 مليار دولار).

في حين، ظهر من خلال الرصد الذي اعتمد على تقرير صادر عن شركة الشرق للوساطة المالية، أن الشركات الكويتية الثمانية حققت أرباحا تقدر بـ 822 مليون دينار خلال الستة أشهر الأولى من العام الحالي.

شركات كويتية

وتمثل 58% من إجمالي الأرباح المحققة والبالغة 1.4 مليار دينار والتي شهدت نموا بنسبة 25% مقارنة بالنصف الأول من 2022، وفق صحيفة “الأنباء” الكويتية.

كما تبين من الرصد أن بيت التمويل الكويتي “بيتك” وزع نحو 146 مليون دينار وفقا للبيانات الرسمية على موقع البورصة.

علما أن «بيتك» حقق أرباحا قياسية تقدر بـ 333.4 مليون دينار للنصف الأول من 2023، وأعلن عن توزيع 10% نقدا.

تلاه من حيث القيمة، بنك الكويت الوطني بتوزيع 79.3 مليون دينار بعد أن حقق البنك 275.3 مليون دينار خلال النصف الأول، والكشف عن توزيع نقدي بنسبة 10%.

في حين وزعت شركة الاتصالات المتنقلة «زين» 43.2 مليون دينار بعد تحقيق أرباح بالنصف الأول تقدر بـ 111.6 مليون دينار وإقرار توزيع 10% نقدا.

أما بنك الكويت التجاري فوزع 22.1 مليون دينار، وكان البنك حقق 69.2 مليون دينار، كاشفا عن توزيع 12% نقدا، كما وزعت شركة أولاد علي الغانم للسيارات 9.7 مليون دينار بنسبة 35% نقدا بعد إفصاح الشركة عن تحقيق أرباح 13.4 مليون دينار.

ووزعت شركة طيران الجزيرة 6.2 مليون دينار بعد إقرار توزيع 28% نقدا، علما أن الشركة حققت 6.3 مليون دينار كأرباح للستة أشهر الأولى من العام الحالي.

كما وزعت شركة السكب الكويتية 5.7 مليون دينار عن فترة الربع الأول، وذلك بعد إقرار نسبة توزيع نقدي 89%.

ووزعت شركة شمال الزور 5.5 مليون دينار بعد أن كشفت عن 5% توزيعا نقدياً. ويشترط لصحة التوزيعات المرحلية أن تكون الأرباح حقيقية وفقا للمبادئ المحاسبية المتعارف عليها، وبناء على اقتراح مجلس الإدارة وموافقة الجمعية العامة العادية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...