Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

سلطنة عمان وتونس تتباحثان في تعزيز التعاون الاقتصادي

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| تجري سلطنة عمان وتونس مباحثات مشتركة في تعزيز التعاون الاقتصادي بينها، ضمن علاقات سياسية واقتصادية قوية.

وعملت البلدان على تأطير 32 اتفاقية وبرنامجاً تنفيذياً تشمل مختلف أوجه التعاون.

وعقد وزير الاقتصاد العماني سعيد بن محمد الصقري، مباحثات مع نظيره التونسي سمير سعيد، حول تعزيز التعاون الاقتصادي بين البلدين.

سلطنة عمان

وبحسب ما ذكرت وكالة الأنباء العمانية، الأحد، يضم الوفد التونسي عدداً من رجال الأعمال. التونسيين من مختلف القطاعات التجارية والصناعية والسياحية والطاقة والخدمات اللوجستية وغيرها.

معالي الدكتور وزير الاقتصاد يبحث خلال استقباله معالي وزير الاقتصاد والتخطيط بالجمهورية. التونسية تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين الشقيقين.

وجرى خلال الاجتماع بحث تعزيز التعاون الاقتصادي والاستثماري المشترك بين البلدين، والتأكيد. على عمق العلاقات الثنائية بينهما بما يخدم مصالحهما المشتركة.

ويفتح آفاقاً جديدة في مختلف الميادين الاقتصادية والتجارية والاستثمارية وغيرها، وفق المصدر نفسه.

كما وتجمع تونس وسلطنة عمان علاقات سياسية واقتصادية قوية، تؤطرها 32 اتفاقية وبرنامجاً تنفيذياً تشمل مختلف أوجه التعاون.

كما تبحث تونس عن دعم وازن من دول الخليج في مساعيها لتحصيل التمويلات الكافية لإدارة الأزمة الحادة التي تعيشها، والناجمة عن تعقيدات داخلية وخارجية، ووسط تحديات كبيرة يعيشها البلد المغاربي.

ومنذ نحو عامين تعيش تونس أزمة سياسية بعد إعلان رئيسها تجميد البرلمان وحل الحكومة وتوليه السلطة، وهو ما انعكس سلباً على الاقتصاد.

وبعد مرور عامين لم تجد تونس سوى دول الخليج لترمي بثقلها عليها في محاولاتٍ لإنقاذها من الانهيار ووقف حالة التوتر في البلاد.

التضخم في سلطنة عمان

وفي سياق منفصل، ارتفع الرقم القياسي لأسعار المستهلكين (التضخم) في سلطنة عُمان بنسبة 0.28% في أغسطس الماضي، مقارنة بالشهر السابق له.

وحسب بيانات صادرة عن المركز الوطني للإحصاء والمعلومات في السلطنة، السبت، فقد بلغ معدل التضخم السنوي في سلطنة عُمان 0.82% بنهاية أغسطس 2023.

وجاء معدل التضخم مدفوعاً بارتفاع معظم المجموعات الرئيسة، وعلى رأسها مجموعة المواد الغذائية والمشروبات غير الكحولية التي ارتفعت بـ2.9%.

كما ارتفعت أسعار مجموعات الأثاث والتجهيزات والمعدات المنزلية وأعمال الصيانة المنزلية الاعتيادية بـ2.63%، والسلع والخدمات المتنوعة بـ2.61%، والمطاعم والفنادق بـ2.46%، والتبغ بـ2.36%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...