Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

حجم الاستثمارات الأجنبية في البحرين عن مستوى تاريخي

الاستثمارات الأجنبية

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| صعد حجم الاستثمارات الأجنبية في البحرين بنسبة 13.9% على أساس سنوي؛ بنحو 14.75 مليار دينار.

وبذلك تبلغ حجم الاستثمارات الأجنبية في البحرين مستوى تاريخي غير مسبوق.

وبحسب هيئة المعلومات البحرينية، فقد جاءت الاستثمارات الكويتية في المركز الأول من حيث القيمة بنحو 4.82 مليارات دينار، وتعادل 32.70% من إجمالي الاستثمارات الأجنبية في المملكة، تلتها الاستثمارات السعودية بنحو 3.64 مليارات دينار، وتعادل نحو 24.71%.

الاستثمارات الأجنبية

وجاءت الاستثمارات الإماراتية في المرتبة الثالثة بقيمة 1.65 مليار دينار، ثم الاستثمارات الليبية. بقيمة 1.19 مليار دينار، والاستثمارات القادمة من جزر كايمان 638 مليون دينار.

وجاءت الاستثمارات الهندية في المرتبة السادسة بـ 512 مليون دينار، ثم الاستثمارات اليابانية بـ. 368 مليون دينار، والاستثمارات القطرية بـ 316 مليون دينار، والاستثمارات التركية بـ 300 مليون دينار.

وتركزت الاستثمارات الأجنبية في قطاع أنشطة التمويل والتأمين بـ 9.23 مليارات دينار، وقطاع. الصناعات التحويلية بـ2.13 مليار دينار، وقطاع تجارة الجملة والتجزئة بـ 720 مليون دينار.

وتأتي هذه الطفرة الكبيرة في الاستثمارات الأجنبية في وقت بلغت فيه مساهمة الاقتصاد غير. النفطي في الناتج المحلي الإجمالي الحقيقي مستوى غير مسبوق، العام الماضي، قدر بـ83% حسبما أكد صندوق النقد الدولي.

وكان معدل نمو الناتج المحلي الإجمالي للبحرين بلغ 4.9% في 2022، مدفوعاً بالاقتصاد غير. النفطي الذي نما بمعدل 6.2%، هو الأعلى منذ نحو 10 سنوات.

ومن أبرز القطاعات أداء بالمملكة في الآونة الأخيرة قطاع الضيافة (الفنادق والمطاعم) الذي حقق نمواً بـ14% العام الماضي.

كما توقعت وزارة المالية البحرينية، في يوليو الماضي، أن يتقلص عجز الموازنة الإجمالي لعام 2024 إلى ما يزيد على 400 مليون دولار، لافتة إلى أن اقتصادها شهد نمواً بنسبة 2٪ في الربع الأول من العام الجاري.

stc البحرين

وفي سياق منفصل، حصلت شركة stc البحرين، الشركة الرائدة في عالم التكنولوجيا الرقمية، مؤخراً على جائزة “درع التميز الاقتصادي” وهو جزء من درع البلاد للمسؤولية الاجتماعية للشركات، وذلك تكريمًا لبرنامج تطوير الخريجين التابع للشركة “جيل ICT”.

وتتماشى المبادرة مع رؤية مملكة البحرين للاستثمار في بناء الجيل القادم من القوى العاملة في المملكة من خلال توفير الفرص لتنمية المهارات والمواهب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...