Connect with us

Hi, what are you looking for?

تكنولوجيا

تقرير: الجيل الخامس يغطي 80% من دولة قطر في 2027

الجيل الخامس

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| قال تقرير عن شركة إريكسون، إن اشتراكات الجيل الخامس في دولة قطر، ستغطي 80% من البلاد في العام 2027.

وأوضح التقرير إجمالي اشتراكات الهاتف المحمول من الجيل الخامس، ستصل إلى 80% أيضا في دول مجلس التعاون الخليجي.

ووفق التقرير، فستغطي شبكة الجيل الخامس 82% في أوروبا الغربية، و74% في شمال شرق آسيا.

الجيل الخامس

أما في الهند، التي لم تبدأ بعد فيها عمليات نشر شبكات الجيل الخامس، فمن المتوقع أن تصل

نسبة اشتراكات الجيل الخامس إلى نحو 40% من إجمالي اشتراكات الهاتف المحمول بحلول عام 2027.

بينما ستصل نسبة اشتراكات هذا المستوى على مستوى العالم إلى حوالي نصف إجمالي

الاشتراكات بحلول عام 2027، متجاوزة 4.4 مليار اشتراك.

وأشار التقرير إلى أن أمريكا الشمالية ستتصدر العالم في مجال اشتراكات هذا الجيل في

السنوات الخمس المقبلة، حيث ستستحوذ شبكات الجيل الخامس على 9 من كل 10 اشتراكات بحلول عام 2027.

كما يتوقع التقرير أن تتجاوز الاشتراكات العالمية الحالية في شبكات جيل خامس مليار اشتراك بحلول نهاية عام 2022.

وكشف الإصدار الثاني والعشرون من تقرير التنقل من إريكسون عن تضاعف حركة بيانات شبكة الهاتف المحمول العالمية خلال العامين الماضيين.

وجاء هذا النمو الكبير في حركة مرور البيانات على خلفية زيادة استخدام الهواتف الذكية والنطاق العريض للأجهزة المحمولة، فضلاً عن تنامي وتيرة التحول الرقمي في المجتمعات والصناعات.

كما تسلط الإحصائيات والتوقعات الأخيرة الضوء على الطلب القوي على اتصالات البيانات والخدمات الرقمية، المتوقع أن يحدث على الرغم من تأثيرات جائحة كورونا على مستوى العالم وحالة الغموض التي تكتنف المشهد الجيوسياسي. وقد بدأت الأسواق تسجل عدة مئات الملايين من الاشتراكات الجديدة في النطاق العريض المتنقل كل عام.

توسع الشبكة

وعلاوة على ذلك، يؤكد تقرير التنقل الصادر في يونيو 2022 أن شبكة المستوي الخامس تتوسع بوتيرة أسرع من جميع الأجيال السابقة، حيث بات نحو ربع سكان العالم حالياً يتمتعون بإمكانية الوصول إلى تغطية الخامس.

والجدير بالذكر أن الربع الأول من عام 2022 شهد إضافة حوالي 70 مليون اشتراك في شبكات المستوى ، ويشير التقرير إلى أن حوالي ثلاثة أرباع سكان العالم سيكون بإمكانهم الوصول إلى شبكة الخامس بحلول عام 2027.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...