Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك وربة الكويتي يعلن عن نتائجه المالية للعام 2022

بنك وربة

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أفصح بنك وربة الكويتي عن نتائجه المالية للعام المالي المنتهي 2022، والذي أظهر تحقيق أرباح صافية بلغت 19.3 مليون دينار.

ونمت أرباح بنك وربة في العام الماضي بنسبة 21% مقارنة بنفس الفترة من العام 2021.

في حين بلغت أرباح البنك 15.9 مليون دينار لعام 2021، فيما بلغت ربحية السهم 7.38 فلوس للسهم الواحد، مقارنة بـ 6.02 فلوس ربحية للسهم في 2021، بنسبة نمو 22.6%.

بنك وربة

كما وبلغ إجمالي إيرادات التمويل 129.3 مليون دينار بنسبة نمو 35.5% مقارنة بالفترة نفسها من 2021، والتي بلغت 95.4 مليون دينار.

وشهدت محفظة التمويل نموا بلغ 26.5% لتصل إلى 3.13 مليارات دينار، وارتفع إجمالي أصول البنك إلى 4.2 مليارات دينار، بزيادة 621 مليون دينار ونمو 17.3%، مقارنة بالعام السابق، والتي بلغت 3.58 مليارات دينار.

كما زادت حسابات المودعين لتصل إلى2.7 مليار دينار، بزيادة 386 مليون دينار خلال 2022، وبنسبة نمو 16.8% عن 2021.

في حين بلغ معدل كفاية رأس المال 16.94% متخطيا الحد الأدنى المطلوب من الجهات الرقابية.

توزيع أرباح

وأوصى مجلس إدارة البنك للمساهمين بشأن توزيع أرباح نقدية عن عام 2022 بواقع 3% وأسهم منحة بواقع 3%.

وفي مستهل تعليقه على النتائج المالية السنوية للبنك، أوضح رئيس مجلس إدارة بنك وربة حمد مساعد الساير أن النتائج التي نجح «وربة» في تحقيقها خلال 2022، تؤكد نجاح استراتيجية البنك وقوة أدائه المالي، والتشغيلي.

ونوّه الساير إلى النمو في جميع المؤشرات الأساسية، والمحافظة على معدلات متميزة، فيما يتعلق بالرسملة، وتعظيم الربحية، والعائد على الموجودات، والعائد على حقوق المساهمين، وترشيد المصروفات، وتحسين مؤشرات جودة الأصول، ومعدلات تغطية الديون المتعثرة من المخصصات.

وأضاف: «حققنا نتائج مالية قوية رغم التحديات التي تشهدها بيئة الاقتصاد الكلي، في ظل ارتفاع مستويات التضخم، وتباطؤ النشاط الاقتصادي والمخاوف من حدوث ركود، وتستند نتائجنا القوية إلى نهج يركز على العميل، وعلى تقديم خدمات ومنتجات عالية الجودة، إضافة إلى التنوع والابتكار لتحقيق الاستدامة في الأرباح».

وأشار الساير إلى أن استراتيجية الاستدامة في الأرباح تؤتي ثمارها عبر تحقيق نمو قوي ومستدام ومتوازن، مؤكدا المضي قدما في تنفيذ استراتيجية التركيز على العمل المصرفي الأساسي، بالتوازي مع تعزيز جهود التحول الرقمي، في جميع الخدمات المصرفية والتمويلية.

وكذلك تعزيز تجربة العملاء، وإتاحة وصولهم إلى خدمات ومنتجات مالية سهلة وآمنة، مع التركيز على تسريع وتيرة ابتكار حلول مصرفية، رقمية تلبي تطلعات العملاء.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...