Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

بنك قطر الوطني يوسّع نشاطه المصرفي في السعودية

بنك قطر الوطني

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن بنك قطر الوطني QNB، توسيع نشاطه المصرفي المملكة العربية السعودية.

وقال أكبر مؤسسة مالية في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا، إنه افتتح فرعا جديدا في السعودية، بمدينة جدة، ثاني أكبر مدن المملكة العربية السعودية بعد العاصمة الرياض وأكبر مدينة في منطقة مكة المكرمة.

جاء افتتاح الفرع في مدينة جدة، باعتباره فرع المجموعة الثاني بعد فرعها في مدينة الرياض الذي تم افتتاحه في 2017، ليقدم أحدث الحلول المصرفية وأكثرها ابتكارا لعملائها.

بنك قطر الوطني

وبهذه المناسبة، قال السيد عبدالله مبارك آل خليفة، الرئيس التنفيذي لمجموعة QNB “نحن سعداء بحصولنا على التراخيص الرسمية اللازمة لافتتاح فرعنا الثاني بالمملكة العربية السعودية، حيث تمثل مدينة جدة إحدى أهم الأسواق الاقتصادية في المنطقة”.

وهو ما يجعلها إضافة قيمة لمجموعتنا الدولية تدعم توجهاتنا نحو تعزيز وتطوير أعمالنا المصرفية داخل المملكة بشكل خاص وفي المنطقة بشكل عام”.

وتكتسب مدينة جدة أهميتها الاقتصادية والسياحية لوجود أكبر ميناء يطل على البحر الأحمر، مما يكسبها أهمية خاصة في التجارة العالمية، ويجعلها وجهة مثالية ومركزا ماليا مميزا لأعمال مجموعة QNB المصرفية، ضمن إستراتيجية توسعها إقليميا ودوليا.

وتتواجد مجموعة QNB في أكثر من 28 بلداً وثلاث قارات حول العالم من خلال فروعها وشركاتها التابعة، حيث تقدم مجموعة شاملة من أحدث الخدمات والمنتجات المصرفية لعملائها.

ويعمل لديها ما يزيد على 29,000 موظف في أكثر من 900 فرع ومكتب تمثيلي، بالإضافة إلى شبكة واسعة من أجهزة الصراف الآلي تزيد على 4,900 جهاز.

النتائج المالية

وفي سياق منفصل، ارتفع صافي أرباح مجموعة بنك قطر الوطني QNB نصف السنوية 8% إلى 7.6 مليارات ريال (2.08 مليار دولار) مقارنة بالعام السابق.

وحسب بيان على موقع بورصة قطر اليوم الاثنين، ارتفع الدخل التشغيلي للمجموعة بنسبة 14% إلى 18.5 مليار ريال، وبلغ إجمالي الموجودات 1.202 مليار ريال بزيادة 7% عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022.

وأشارت المجموعة في بيانها إلى أن المصدر الرئيسي لنمو إجمالي الموجودات هو القروض والسلف التي نمت 7% لتصل الى 819 مليار ريال.

كما ساعد تدفق الودائع القوي إلى ارتفاع ودائع العملاء 5% سنوياً، لتبلغ 836 مليار ريال، فيما استقرت نسبة القروض إلى الودائع عند 97.9%، وهي نسبة ضمن الحدود التنظيمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...