Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك قطر الوطني يتوقع ركودا في الولايات المتحدة

بنك قطر الوطني

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدر بنك قطر الوطني “QNB” تقريره الأسبوع، متوقعاً أن يؤدي تضخم النشاط الاقتصادي في الولايات المتحدة، إلى جانب تحديات أسواق العمل، إلى زيادة في التضخم مما قد يدفع البنك الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي لرفع أسعار الفائدة.

وشدد بنك قطر الوطني في تقريره، على أهمية مراقبة “منحنى العائدات” حيث يوجد حالياً ما يكفي من الاختلالات في الاقتصاد الأمريكي، والتي قد تحول دون حدوث هبوط ناعم.

ورجح البنك أن تتجه الولايات المتحدة نحو ركود اقتصادي في النصف الثاني من 2024، رغم أن النمو الاقتصادي الأمريكي تجاوز التوقعات مؤخراً.

بنك قطر الوطني

وأوضح أن البيانات تظهر مؤشرات تحذيرية يجب الانتباه لها، خصوصاً فيما يتعلق بسندات. الخزانة الأمريكية التي تشهد تقلبات مستمرة.

وأشار التقرير إلى أن نمو الاقتصاد الأمريكي تجاوز التوقعات في الأشهر الأخيرة، ما دعم الطلب. العالمي خلال فترة الضعف المرتبطة بالركود الصناعي، رغم تشديد السياسات النقدية.

ويرى تقرير البنك أنه “مع استقرار النمو واعتدال التضخم، يتجه المستثمرون ومحللون نحو. موقف متفائل، ما يعني أن الولايات المتحدة يمكنها تجنب الركود، ويرجع ذلك إلى الاعتقاد بأن. السلطات الأمريكية تقوم بعملية تشديد متقنة للفائدة”.

وكان رئيس مجلس الاحتياطي الفدرالي الأمريكي جيروم باول، أكد في أغسطس الماضي، أنه. سيواصل رفع أسعار الفائدة طالماً “كان الأمر مناسباً” في ظل بقاء التضخم “مرتفعاً للغاية”.

وتوقع باول حينها أن أسعار الفائدة يمكن أن ترتفع أكثر وتظل مرتفعة لفترة أطول، في وقت. بلغ التضخم 3.2% بينما بلغ سعر الفائدة الرئيسي 5.25% وهو الأعلى منذ 22 عاماً.

أرباح البنك

وفي سياق منفصل، ارتفع صافي أرباح مجموعة بنك قطر الوطني QNB نصف السنوية 8% إلى. 7.6 مليارات ريال (2.08 مليار دولار) مقارنة بالعام السابق.

وحسب بيان على موقع بورصة قطر اليوم الاثنين، ارتفع الدخل التشغيلي للمجموعة بنسبة. 14% إلى 18.5 مليار ريال، وبلغ إجمالي الموجودات 1.202 مليار ريال بزيادة 7% عن الفترة المنتهية في 30 يونيو 2022.

وأشارت المجموعة في بيانها إلى أن المصدر الرئيسي لنمو إجمالي الموجودات هو القروض والسلف التي نمت 7% لتصل الى 819 مليار ريال.

كما ساعد تدفق الودائع القوي إلى ارتفاع ودائع العملاء 5% سنوياً، لتبلغ 836 مليار ريال، فيما استقرت نسبة القروض إلى الودائع عند 97.9%، وهي نسبة ضمن الحدود التنظيمية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...