Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

بنك قطر الوطني يتصدر أقوى البنوك في الشرق الأوسط

بنك قطر الوطني

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| تصدر بنك قطر الوطني “QNB” قائمة أقوى بنوك الشرق الأوسط والتي تضم 30 بنكا، وفق تقرير مجلة فوربس.

وجاءت قوة بنك قطر الوطني بإجمالي أصول بلغت قيمتها 300.3 مليار دولار أمريكي.

ووفق تقرير “فوربس”، بلغ مجموع أصول أكبر 30 بنكاً المدرجة في الشرق الأوسط 2.5 تريليون دولار، بنهاية 2021، بينما تجاوزت الأرباح 34 مليار دولار.

بنك قطر الوطني

وبحسب التقرير، توجد فروع بنك قطر الوطني في أكثر من 31 دولة عبر ثلاث قارات، موظفاً من خلال ذلك أكثر من 27 ألف عامل في نحو ألف موقع.

وبين أن البنك استحوذ على حصص في العديد من المؤسسات المالية، من بينها 20% في إيكو بنك، و38.6% في بنك الإسكان الأردني للتجارة والتمويل، و40% من البنك التجاري الدولي في الإمارات العربية المتحدة، ونحو 100% في QNB تونس.

وأوضح أن مصرف قطر الإسلامي جاء في المركز الثاني محلياً والـ12 بالمنطقة، بعد أن قدر إجمالي أصوله بـ 53.3 مليار دولار أمريكي، لافتاً إلى امتلاكه لـ 22 فرعاً في قطر، وفرعاً واحداً في السودان.

وأشار إلى أن البنك التجاري يأتي ثالث البنوك القطرية في هذه القائمة بعد أن بلغت أصوله 45.5 مليار دولار أمريكي، وهو الذي يمتلك 30 فرعاً داخل الدوحة، مع إدارته لـ”داينرز كلوب” في قطر وتركيا، وبنك ألترناتيف في تركيا.

وزد إلى ذلك مصرف الريان بـ 47.8 مليار دولار أمريكي، والذي يتوفر على 15 فرعاً في الدوحة، وفرعين في المملكة المتحدة من خلال فرعه “بنك الريان PLC”.

أقوى البنوك

وفي إطار إعداد قائمة البنوك الأقوى في الشرق الأوسط جمع فريق البحوث المعلومات والبيانات المالية من أسـواق المال في دول المنطقة، ثم صنفت البنوك المدرجة في أسواق المال وفقاً للقيمة السوقية، والإيرادات، وإجمالي الأصول، وصافي الأرباح لعام 2021.

وهيمنت البنوك الخليجية على القائمة ممثلة بـ 25 بنكاً في دول مجلس التعاون الخليجي، وتعد السعودية والإمارات الأكثر تمثيلاً في القائمة بواقع 10 و7 بنوك توالياً، تليهما قطر بأربعة بنوك، والمغرب بثلاثة بنوك.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...