Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك الشارقة يبدأ إجراءات فصل شركته التابعة في لبنان

بنك الشارقة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن مجلس إدارة بنك الشارقة عن موافقته على فصل شركته التابعة في لبنان عن مجموعة البنك.

وقال بنك الشارقة إنه بدأ تفويض إدارة المجموعة للبدء في إجراءات فصل الشركة التابعة في لبنان.

واوضح البنك في إفصاح لسوق أبوظبي للأوراق المالية أن مجلس الإدارة قرر فصل الشركة التابعة لتفادي المفارقات المحاسبية و/أو الخلل في النتائج المجمعة مع الشركة التابعة في لبنان.

بنك الشارقة

وأشار بنك الشارقة إنه نتيجة لذلك سيتم وبالتزامن نشر النتائج المالية المرحلية للربعين الأول والثاني من عام 2023.

كما ووافقت الجمعية العامة لبنك الشارقة الإماراتي على زيادة رأسمال البنك، بما يرفع حصة الحكومة من 17.16% إلى 40%.

وتركز حكومة الإمارات على زيادة الاستثمار في قطاعات الاقتصاد غير النفطي لزيادة مساهمتها في الاقتصاد . الإجمالي للدولة الخليجية الغنية بالنفط والغاز.

وقال البنك في بيانه، إن زيادة رأس المال ستتم عبر إصدار 800 مليون سهم بقيمة اسمية درهم واحد للسهم، لصالح . حكومة الشارقة ممثلة في شركة الشارقة لإدارة الأصول كمساهم استراتيجي.

وسيصبح رأسمال البنك 3 مليار درهم، وذلك بعد الحصول على موافقة البنك المركزي الإماراتي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

زيادة رأس المال

وفي سياق منفصل، أعلن مصرف الشـارقة أحد البنوك التجارية الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، اليوم عن الموافقة على زيادة رأس مال البنك بمبلغ 800 مليون درهم.

جاء ذلك خلال اجتماع الجمعية العمومية السنوية المنعقد بتاريخ 4 مايو 2023. وتهدف هذه الخطوة الاستراتيجية إلى تعزيز المركز المالي للبنك وحفز نموه المستقبلي؛ وتشمل إصدار 800 مليون سهم جديد بالقيمة الاسمية.

وستكون الشـارقة لإدارة الأصول، الذراع الاستثماري لحكومة الشـارقة، المستفيد الأول من هذه الزيادة في رأس المال، حيث ترتفع حصتها في البنك من 17.16% إلى 40% تقريبا.

ويعكس ذلك الشراكة القوية والمستمرة بين بنك الشـارقة وحكومة الشارقة.

وحصل البنك على الموافقات اللازمة لزيادة رأس المال من مصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي وهيئة الأوراق المالية والسلع.

وبهذه المناسبة، قال الشيخ محمد بن سعود القاسمي، رئيس مجلس إدارة مصرف الشارقة: “نحن سعداء جداً بموافقة الجمعية العمومية السنوية على هذه الزيادة الكبيرة في رأس المال، ويشكل ذلك دليلاً ملموساً على ثقة مساهمينا الاستراتيجيين برؤيتنا ومساعينا المستقبلية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...