Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

بنك الخليج الكويتي يفتح باب الاكتتاب بزيادة رأس المال المصدر

بنك الخليج الكويتي

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلن بنك الخليج الكويتي عن فتح باب الاكتتاب في زيادة رأس المال اعتبارا من يوم الأحد الموافق 29 أكتوبر الجاري، إلى يوم الأحد الموافق 12 نوفمبر المقبل.

وكان بنك الخليج قد حصل على موافقة بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال. بشأن زيادة رأس المال المصدر والمدفوع بنحو 26.1 مليون دينار كويتي.

وذلك من خلال إصدار 260.869.565 سهما عاديا جديدا بقيمة 230 فلسا للسهم الواحد، شامل القيمة الاسمية 100 فلس لكل سهم.

بنك الخليج الكويتي

بالإضافة إلى علاوة إصدار بمقدار 130 فلسا لكل سهم، الأمر الذي ستنتج عنه زيادة قاعدة رأسمال البنك بمبلغ 60 مليون دينار.

يذكر أن بنك الخليج قد قام بتعيين كامكو إنفست مدير الإصدار المشترك ووكيل الاكتتاب، فيما يقوم البنك أيضا بدور مدير الإصدار المشترك ووكيل الاكتتاب.

وبهذه المناسبة، قال رئيس مجلس إدارة بنك الخليج جاسم مصطفى بودي: إن الزيادة تستهدف تعزيز قاعدة رأس المال للبنك. ونسب كفاية رأس المال الرقابي، فضلا عن زيادة قدرة البنك على متابعة فرص النمو المستقبلية بما يتماشى مع استراتيجيته.

وأشار بودي إلى أن البنك يسعى إلى تحقيق النمو المستدام والقيمة المضافة لمختلف الأطراف من مساهمين وعملاء على المدى الطويل، وتوفير خدمات مصرفية متميزة تواكب وتلبي متطلبات وتطلعات العملاء.

رأس مال البنك

ولفت إلى أن نسبة كفاية رأس المال للبنك 16.1% ونسبة الشريحة الأولى لرأس المال 13.9%. كما في 30 يونيو 2023، وكلاهما أعلى من المتطلبات الرقابية.

وبالتالي، سيعزز إجمالي العائدات من زيادة رأس المال المرتقبة من نسب رأس المال الرقابي للبنك. لافتا إلى أن بنك الخليج لايزال يتمتع بتصنيف في المرتبة «A» من قبل وكالات التصنيف الائتماني الثلاث الكبرى.

وفي ختام تصريحاته، عبر بودي عن شكره إلى كل الجهات الرقابية على تعاونهم في انجاز الموافقات اللازمة. لإتمام عملية زيادة رأس المال المصدر والمدفوع وهي بنك الكويت المركزي وهيئة أسواق المال، وبورصة الكويت وكذلك وزارة التجارة والصناعة.

هذا، وتتوافر نشرة الاكتتاب والمزيد من المعلومات المتعلقة بعملية الطرح والاكتتاب على المواقع الخاصة بالبنك ووكلاء الاكتتاب. www.e-gulfbank.com وwww.kamcoinvest.com، على أن يتم استلام طلبات الاكتتاب من خلال منصة الاكتتاب www.ipo.com.kw الخاصة بالشركة الكويتية للمقاصة عبر الإنترنت خلال فترة الاكتتاب.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...