Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

بدء تداول أسهم شركة سمو العقارية في السوق السعودية

سمو العقارية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ المتداولون الاستثمار والتداول على أسهم شركة سمو العقارية في السوق السعودية الرئيسية “تاسي”.

وجرى بدء التداول اليوم الخميس، على رمز 4323.

وسيتم إدراج الشركة في قطاع إدارة وتطوير العقارات، ونسبة التذبذب اليومي لسعر السهم 10%.

سمو العقارية

ويشار إلى أن مجموعة تداول السعودية وافقت في 20 أغسطس 2023 على طلب شركة سمو العقارية للانتقال من السوق الموازية إلى السوق الرئيسية.

وكان يوم الأحد الموافق 3 سبتمبر 2023م هو آخر يوم من أيام فترة إتاحة مستند الانتقال للمعاينة من قبل الجمهور.

وذكرت السوق أنه يتم إيقاف التداول على سهم الشركة في يوم الاثنين الموافق 4 سبتمبر 2023م ولمدة لا تزيد عن 5 أيام تداول كحد أقصى، وتبدأ بإجراءات الانتقال.

كانت شركة “سمو العقارية”، أعلنت عن تقديمها طلبا للانتقال إلى السوق الرئيسية. وقالت إن التقديم تم من خلال النظام الآلي الذي حددته الجهات التنظيمية لهذا الغرض.

جدير بالذكر أن صافي أرباح شركة “سمو العقارية” عن العام الماضي 2022 ارتفع بنسبة 8% تقريبا، ليصل إلى 87.64 مليون ريال بعد الزكاة والضريبة مقابل 81.2 مليون ريال لعام 2021.

النتائج المالية

وفي سياق متصل أظهرت النتائج المالية الأولية لشركة “سمـو العقارية” ارتفاع صافي أرباحها بنسبة 9.12% في النصف الأول من 2023 إلى نحو 49.59 مليون ريال، بعد الزكاة والضريبة، مقابل نحو 45.45 مليون ريال أرباحا في النصف الأول من 2022.

وقالت الشركة إن ارتفاع صافي الأرباح في النصف الأول من 2023، على أساس سنوي، يعود إلى ارتفاع إيرادات الشركة المتحققة من إدارة المشاريع العقارية بالإضافة إلى انخفاض التكاليف المتكبدة من الأعمال الإنشائية.

وتراجعت إيرادات الشركة خلال النصف الأول من 2023، بنسبة 23.3% إلى 119.7 مليون ريال، مقابل 156.07 مليون ريال في النصف المقارن قبل عام.

وقرر مجلس إدارة شركة “سمو العقارية” توزيع أرباح نقدية على المساهمين عن النصف الأول من عام 2023م بنسبة 10% من القيمة الاسمية للسهم.

وقالت الشركة، إن إجمالي مبلغ التوزيعات 37.5 مليون ريال، وعدد الأسهم المستحقة للتوزيع 37.5 مليون سهم، بواقع 1 ريال للسهم.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...