Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“بترو رابغ” السعودية تبدأ تشغيل مرافقها بعد انتهاء الصيانة

شركة بترورابغ

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأت شركة بترو رابغ السعودية للتكرير والبتروكيماويات، التشغيل التدريجي للمرافق التشغيلية ووحدات الإنتاج للمرحلة الثانية التي تمت صيانتها.

وقالت “بترو رابغ” في بيان على “تداول السعودية” إنها أعادت تشغيل مرافقها ووحداتها قبل انتهاء الفترة المحددة لهذه الصيانة.

وأوضحت الشركة أن هذه الصيانة ستسهم في ضمان سلامة واستقرار العمليات التشغيلية، ورفع مستوى اعتمادية وموثوقية معامل الشركة، فضلا عن تحسين كفاءتها التشغيلية والإنتاجية.

بترو رابغ

وقالت إن هذه الصيانة تعد الأولى من نوعها لوحدات المرحلة الثانية، مؤكدة أنه لم يكن لهذا الإيقاف تأثير على عمليات المرحلة الأولى الإنتاجية.

وأضافت الشركة أن الأثر المالي المترتب على ذلك الإيقاف لا يمكن تقديره بدقة في الوقت الحالي، متوقعة أن يظهر تأثيره على نتائج الربع الرابع من عام 2022، والربع الأول من العام 2023.

في حين، أعلنت شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترورابغ” السعودية، عن تحقيق خسائر بقيمة 1.41 مليار ريال في الربع الثالث من 2022، مقابل أرباح 221 مليون ريال، في الفترة المقابلة من 2021.

وأرجعت الشركة في بيان، الخسائر الفصلية إلى ظروف السوق غير المواتية لكل من المنتجات المكررة والبتروكيماوية مما أدى إلى انخفاض كبير في هامش ربح كافة المنتجات البتروكيماوية.

وأضافت أن الانخفاض الحاد في بعض أسعار المنتجات المكررة مقارنة بارتفاع سعر اللقيم أدى إلى اتساع هامش الربح السلبي خصوصاً منتج زيت الوقود عالي الكبريت ومنتج النافتا، بالإضافة إلى ارتفاع تكلفة التمويل نتيجة الزيادة الحادة في أسعار الفائدة.

تكافل الراجحي

وفي وقت سابق، أعلنت شركة الراجحي للتأمين للتعاوني “تكافل الراجحي” عن توقيع عقد مع شركة رابغ للتكرير والبتروكيماويات “بترو رابغ” لتقديم خدمات التأمين الصحي لموظفي الشركة وعائلاتهم، لمدة سنة ميلادية.

وقالت الشركة في بيان إن العقد يتضمن تقديم خدمات التأمين الصحي لموظفي شركة “بترو رابغ” وعائلاتهم وفقاً للشروط والأحكام المتفق عليها.

كما وأضافت أن قيمة العقد تزيد عن 5% من اجمالي الأقساط التأمينية السنوية للسنة المالية 2021.

في حين أوضحت أنه من المتوقع أن يكون للعقد تأثير إيجابي مالي على نتائج الشركة المالية للعام 2023.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...