Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

انخفاض كبير على ترسيات العقود في الكويت خلال يوليو

ترسيات العقود

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت ترسيات العقود في الكويت انخفاضا كبيرا خلال شهر يوليو الماضي 2023، مقارنة بشهر يونيو.

وذكرت مجلة ميد أنه بعد أن سجلت الكويت أداء قويا في مضمار ترسيات العقود خلال الأشهر القليلة الماضية وكان آخرها ترسية عقود بقيمة 583 مليون دولار في يونيو الماضي، تدنت قيمة الترسيات خلال يوليو الى 25 مليون دولار فقط.

وحلت الكويت في ذيل قائمة الدول التي سجلت ترسيات العقود في يوليو، وحلت بالتالي في المركز الأخير خليجيا وإقليميا بعقد وحيد تمثل في مناقصة منحتها وزارة الكهرباء والماء للشركة الأهلية للمفاتيح الكهربائية المحلية لبناء محطتين رئيسيتين للمحولات.

ترسيات العقود

وبذلك تراجعت قيمة ترسيات عقود الكويت في يوليو لتقتصر على 4.3% من ترسيات شهر يونيو الذي سبقه.

وعلى المستوى الإقليمي، سجلت منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا- مينا ترسيات عقـود بقيمة 11.9 مليار دولار مستمدة الدعم من التعاقدات الكبيرة التي تمت ترسيتها في كل من العراق والجزائر والإمارات العربية المتحدة وقطر.

ويقارن إجمالي الترسيات لشهر يوليو بشكل إيجابي مع 6.7 مليارات دولار من الصفقات التي تمت ترسيتها في يوليو من العام الماضي مسجلة بذلك ارتفاعا بنسبة 77.6%.

ولكنها أقل من إجمالي متوسط الترسيات الشهري البالغ 15.7 مليار دولار على مدار الأشهر الـ 12 الماضية.

ويأتي ذلك في أعقاب الربع الثاني القوي الذي شهد توقيع صفقات بقيمة 58.2 مليار دولار، ما يجعل الربع الثاني من عام 2023 الأقوى منذ عام 2014.

دول الخليج

وسجلت دول الخليج ترسيات بلغت في الإمارات 2.939 مليار دولار لتحل بالمركز الأول خليجيا والثاني إقليميا، وتبعتها السعودية في المركز الثاني خليجيا والثالث إقليميا بواقع 1.718 مليار دولار.

ثم قطر وعمان في المركزين الثالث والرابع بواقع مليار دولار و224 مليون دولار على التوالي، ثم الكويت في المركز الخامس والأخير خليجيا وإقليميا فيما غابت البحرين عن القائمة للشهر الثالث على التوالي.

وإقليميا تصدر العراق منطقة مينا بترسيات بلغت 4.301 مليارات دولار، ثم الجزائر ومصر بواقع 1.2 مليار دولار و280 مليون دولار على التوالي، ثم ليبيا وتونس بعقـود قيمتها 120 مليون دولار و40 مليون دولار على التوالي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...