Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

انخفاض أرباح شركة مسيعيد للبتروكيماويات القطرية بالربع الأول

مسيعيد للبتروكيماويات

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| انخفضت أرباح شركة مسيعيد للبتروكيماويات القطرية في الربع الأول من العام الجاري 2023، بنسبة 39% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

وحققت “مسيعيد للبتروكيماويات” صافي أرباح بواقع 269 مليون ريال قطري.

ويعود التراجع في الأرباح بصورة أساسية إلى انخفاض إيرادات المجموعة بنسبة 26% لتصل إلى 721 مليون ريال.

مسيعيد للبتروكيماويات

وبلغ العائد على السهم 0.021 ريال قطري خلال الربع الأول من العام الجاري. وحافظت الشركة على قوة ومرونة عملياتها التشغيلية واستقرارها.

كما وبلغ إجمالي الإنتاج لهذه الفترة ما يصل إلى 239 ألف طن متري.

في حين، انخفضت أحجام الإنتاج لهذه الفترة بنسبة طفيفة بلغت 2% مقارنة بالربع الأول من عام 2022. الأمر الذي يعود بصورة أساسية إلى إجراء عملية صيانة شاملة كبيرة في المرافق الإنتاجية لشركة قطر للفينيل خلال الربع الأول من عام 2023. الذي أثر على أحجام الإنتاج خلال تلك الفترة.

ومن ناحية أخرى، شهدت أحجام الإنتاج للربع الأول من عام 2023 انخفاضًا مقارنة بالربع الرابع من عام 2022 بلغت نسبته 17%. الأمر الذي يعود بصورة أساسية إلى إجراء عملية صيانة شاملة كبيرة في مرافق إنتاج الكلور القلوي.

في حين، أدى الانخفاض الملحوظ في متوسط أسعار المنتجات إلى تراجع إيرادات المجموعة. حيث تراجعت أسعار المنتجات بنسبة تبلغ 21% مقارنة بنفس الربع من العام الماضي.

ما أسفر عن انخفاض الأرباح بواقع 224 مليون ريال قطري للفترة الحالية مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

انخفاض المبيعات

في حين، انخفضت أحجام المبيعات في شركة مسيعيد بنسبة تبلغ 6% مقارنة بالربع الأول من عام 2022. الأمر الذي يعود بدوره إلى تراجع أحجام المبيعات التي سجلت في قطاع الكلور القلوي، الذي عادله جزئيًا ارتفاع أحجام المبيعات التي سجلت في قطاع البتروكيماويات.

التراجع في أحجام المبيعات أسفر عن انخفاض في صافي أرباح الشركة بواقع 32 مليون ريال قطري في الربع الأول من عام 2023 مقارنة بنفس الفترة من العام الماضي.

وبلغت الأرباح قبل احتساب الفوائد والضرائب والإهلاك والاستهلاك لهذه الفترة ما يصل إلى 372 مليون ريال قطري. بانخفاض تبلغ نسبته 31% مقارنة بالربع الأول من عام 2022، الأمر الذي يعزى بصورة أساسية إلى انخفاض الإيرادات.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...