Connect with us

Hi, what are you looking for?

صحة

“الصحة العالمية” توصي بتوليفة دوائية للوقاية من خطر كورونا

الصحة العالمية

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| أوصت منظمة الصحة العالمية، بتوليفة دواء للعلاج والوقاية من خطر الإصابة بالأعراض الحادة لفيروس كورونا.

وقالت “الصحة العالمية” إن توليفة من كازيريفيماب وإيمديفيماب طورتها شركة ريجينيرون الأمريكية بالمشاركة مع شركة روش السويسرية ويمكن أن تحسن فرص المرضى في البقاء على قيد الحياة للمصابين بفيروس كورونا.

كما وترى “الصحة العالمية” أن تقديم كازيريفيماب وإيمديفيماب لمرضى فيروس كورونا الذين يعانون من أمراض سابقة والذين قد يعانون من أعراض شديدة جراء الإصابة بكورونا ويواجهون الخضوع للعلاج في وحدات العناية المركزة.

الصحة العالمية

وقالت منظمة الصحة العالمية في بيان إن المرضى المعرضين لخطر أكبر للخضوع للعلاج

بالمستشفيات وأولئك الذين لم يطوروا أجسامًا مضادة طبيعية ضد كوفيد -19 هما مجموعتا

المرضى الأكثر استفادة من العلاج الدوائي.

وحثت المنظمة المصنعين والحكومات على معالجة السعر المرتفع والإنتاج المحدود لمزيج

الأجسام المضادة “ريجينيرون “.

وأشارت إلى أن المفاوضات تجري مع روش بشأن تخفيض الأسعار والتبرع المحتمل والتوزيع

العادل في جميع أنحاء العالم.

تقرير COP26

تأتي الإرشادات الجديدة في الوقت المناسب تماما لقمة المناخ العالمية COP26، التي تعقد في

غلاسكو من 31 أكتوبر إلى 12 نوفمبر.

وقالت منظمة الصحة العالمية إنه إلى جانب تغير المناخ، يعد تلوث الهواء أحد أكبر التهديدات

البيئية لصحة الإنسان.

وقالت رئيسة المنظمة المعنية بتغير المناخ، ماريا نيرا، إن منظمة الصحة  تعد تقريرا هاما

لتقديمه في غلاسكو للتأكيد على “الفوائد الصحية الهائلة” لتقليل تلوث الهواء من خلال

التخفيف من تغير المناخ.

وقالت للصحفيين “يمكنك أن تتخيل العدد الهائل من الأرواح التي سننقذها”.

وتوصي الإرشادات الجديدة لمنظمة الصحة بخفض مستويات جودة الهواء لستة ملوثات، بما في ذلك الأوزون وثاني أكسيد النيتروجين وثاني أكسيد الكبريت وأول أكسيد الكربون. والاثنان الآخران هما PM10 وPM2.5 – الجسيمات التي تساوي أو يقل قطرها عن 10 و2.5 ميكرون.

وقالت منظمة الصحة العالمية إن كليهما يمكن أن يخترقا عمق الرئتين، لكن الباحثين يقولون إن PM2.5 يمكن أن يدخل مجرى الدم، ما يسبب مشاكل في القلب والأوعية الدموية والجهاز التنفسي بشكل رئيسي، ولكنه يؤثر أيضا على أعضاء أخرى.

وردا على ذلك، خفض المستوى الإرشادي PM2.5 إلى النصف.

وفي عام 2019، كان أكثر من 90% من سكان العالم يعيشون في مناطق تجاوزت فيها التركيزات AQG لعام 2005 للتعرض طويل المدى للجسيمات الدقيقة PM2.5، وكان جنوب شرق آسيا هو المنطقة الأكثر تضررا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...