Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

السعودية: “سلامة للتأمين” يقرر تخفيض رأس المال لإطفاء الخسائر

سلامة للتأمين

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| قرر مجلس إدارة شركة سلامة للتأمين في المملكة العربية السعودية، تخفيض رأس مال الشركة، من أجل إطفاء الخسائر المتراكمة والتي تبلغ 384 مليون درهم.

ويبلغ رأس مال شركة سلامة للتأمين مليار و 210 مليون درهم، حيث ستلغي عددا من الأسهم وفقا للبند 3 من المادة 205 من المرسوم بقانون اتحادي رقم: 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية.

وستطرح “سلامة للتأمين” الموضوع على الجمعية العمومية للمساهمين في اجتماعها المقرر يوم الجمعة المقبل.

سلامة للتأمين

وسيكون ذلك بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع ومصرف الإمارات العربية المتحدة المركزي.

وكذلك الموافقة على تعديل بعض مواد النظام الأساسي للشركة بما يتماشى مع المرسوم بقانون اتحادي رقم: 32 لسنة 2021 بشأن الشركات التجارية شرط موافقة الجهات السلطات المختصة.

هيئة سوق المال

وفي وقت سابق، أعلنت شركة سلامة للتأمين عن صدور موافقة هيئة السوق على طلب الشركة تخفيض رأس مالها.

وقالت الشركة في بيان على “تداول السعودية”، إنها ستقوم باستكمال إجراءات عقد الجمعية العامة غير العادية لمساهميها بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة والإعلان عن ذلك في وقت لاحق.

كما سيتم نشر تعميم المساهمين الخاص بتخفيض رأس مال الشركة قبل وقت كاف من موعد انعقاد الجمعية العامة غير العادية المشار إليها.

وكان مجلس إدارة الشركة قد أوصى بتخفيض رأس المال بنسبة 60% ليصبح 100 مليون ريال مقارنة بقيمة 250 مليون ريال قبل التخفيض.

وحصلت الشركة على موافقة البنك المركزي السعودي المتضمن على تخفيض رأسمال الشركة بمقدار 150 مليون ريال بحيث يصبح رأسمال الشركة بعد التخفيض 100 مليون ريال.

ووافق البنك المركزي السعودي وافق على استخدام كامل رصيد الاحتياطي النظامي لتغطية جزء من الخسائر المتراكمة.

كما وافق على تعديل مادة رأس المال في النظام الأساسي للشركة.

وفي أبريل الماضي، أعلنت شركة سلامة أنها استلمت خطاب البنك المركزي السعودي بخصوص انخفاض هامش الملاءة الفعلي للشركة عن هامش الملاءة المطلوب حسب متطلبات المادة (66) من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين.

كما تضمن خطاب البنك المركزي السعودي أنه يتوجب على الشركة الالتزام بمتطلبات المادة (68) من اللائحة التنفيذية لنظام مراقبة شركات التأمين، وتقديم خطة تصحيحية للبنك المركزي السعودي توضح الخطوات التي ستتخذها الشركة لتحسين ملاءتها المالية والمدة الزمنية اللازمة وذلك خلال 15 يوم عمل من تاريخ الخطاب المذكور أعلاه.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...