Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الدار الإماراتية وأبولو الأمريكية توقعان اتفاقية استثمارية بـ 1.4 مليار دولار

الدار العقارية

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وقعت شركة الدار الإماراتية للعقارات، وشركة أبولو جلوبال مانجمنت الأمريكية، اتفاقية استثمارية تبلغ قيمتها 1.4 مليار دولار.

ووفق الاتفاقية، ستستثمر “أبولو” عبر صناديقها وعملائها ما مجموعه 1.4 مليار دولار في رأس المال الاستراتيجي لدعم مبادرات النمو التحولي الخاصة بشركة الدار الإماراتية.

كما ويعتبر الاتفاق الاستثماري، ضمن الأكبر بالقطاع الخاص في إمارة أبوظبي.

الدار الإماراتية

وتأتي استثمارات “أبولو” في شركة الدار الإماراتية، عقب شراكة استراتيجية للشركة الأمريكية

في عام 2020، مع شركة مبادلة للاستثمار أحد أهم الصناديق السيادية لحكومة أبوظبي.

إضافة إلى مساهمة “أبولو” في مشروع مشترك مع شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)

والتي ساهم فيها كل من صناديق وعملاء “أبولو” بقيادة استثمار قيمته 2.7 مليار دولار في

مشروع عقاري مشترك.

وجاء في أهم بنود الاتفاق، استثمار 500 مليون دولار، في شراكة تتضمن مجموعة من الأراضي

التي تمتلكها الدار العقارية.

كما ووضع 500 مليون دولار، سندات دائمة ثانوية صادرة عن شركة الدار للاستثمار العقاري،

واستثمار 300 مليون دولار على شكل أسهم ممتازة قابلة للتحويل الإلزامي في الدار للاستثمار العقاري.

وكذلك استثمار 100 مليون دولار، على شكل أسهم عادية في شركة الدار للاستثمار العقاري.

أبولو الأمريكية

وقالت “الدار” إن الشراكة مع “أبولو” التي تتضمن مجموعة أراضي قيمتها 500 مليون دولار، ستتيح لشركة الدار تحقيق قيمة طويلة الأجل تدعم مخزونها الكبير من الأراضي؛ والحفاظ في الوقت ذاته على مرونة تطوير أو بيع قطع الأراضي وفقاً لإستراتيجية التطوير طويلة المدى لشركة الدار.

وكجزء من الاتفاقية، ستستحوذ “أبولو” على حصة أقلية مباشرة في الدار للاستثمار العقاري تم تسعيرها بحسب القيمة الصافية للأصول.

في حين، ارتفع صافي ربح “الدار” العقارية، المدرجة بسوق أبوظبي للأوراق المالية، بنسبة 21% في عام 2021 مقارنة بالعام السابق لتصل إلى 2.33 مليار درهم، وزادت الإيرادات، إلى 8.58 مليار درهم في العام الماضي بنمو 2%.

وفي سياق متصل، أكدت مجموعة الدار العقارية، أنها ستواصل الاستحواذ خلال الفترة المقبلة، ضمن خطتها التي وضعتها العام الماضي.

كما وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة الدار العقارية، طلال الذيابي، إن لدى الشركة خطة واضحة للاستحواذات بقيمة 5 مليارات درهم، “أنجزنا منها ما قيمته 1.5 مليار درهم”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...