Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الخليج للملاحة الإماراتية تصدر صكوكا إسلامية

الخليج للملاحة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أصدرت شركة الخليج للملاحة الإماراتية القابضة، صكوكا إسلامية إلزامية التحول لمستثمرين جدد فقط.

وقالت شركة الخليج للملاحة القابضة إنها أصدرت عدد 220 مليون من الصكوك وذلك بعد الحصول على موافقة هيئة الأوراق المالية والسلع أمس الخميس.

وذكرت الشركة أنه سيتم تحويل هذه الصكوك إلى 200 مليون سهم بسعر تحويل يعادل درهم وعشرة فلوس، وزيادة رأس مال الشركة ليصبح 837.7 مليون درهم.

الخليج للملاحة

وذلك بدلا من 637.7 مليون درهم مع وجود فترة حظر للمستثمرين الجدد فقط مدتها سنة من تاريخ ملكيتهم للأسهم.

في حين عقدت شركة «الخليج للملاحة» اجتماع الجمعية العمومية يوم الإثنين الماضي، حيث تمت الموافقة على تعديل النظام الأساسي ليلحظ زيادة رأس المال بمبلغ 837,695,625 درهماً موزعة على 837,695,625 سهما بقيمة اسمية قدرها (1) درهم للسهم الواحد.

وجرى تفويض مجلس إدارة الشركة وأي شخص مفوض من قبل مجلس الإدارة باتخاذ كافة الإجراءات والخطوات اللازمة للسماح للشركة بإتمام زيادة رأس المال.

ولم تتم الموافقة على إصدار خاص لعدد 220 مليون من السندات أو الصكوك الاسلامية الزامية التحول، لتحويلها إلى 200 مليون سهم وطرحها على المساهمين ومستثمرين جدد للاكتتاب على أن يتم التخصيص للمساهمين أولا ثم المستثمرين الجدد ثانياً.

تصديق على القرارات

بالمقابل تمت الموافقة على التصديق والاستمرار في تنفيذ كافة قرارات الجمعية العمومية السابقة رغم التغيرات التي حدثت في القيمة السوقية للسهم نتيجة تخفيض رأس المال وغيره من أسباب وإصدار عدد 220 مليون من السندات أو الصكوك الاسلامية الزامية التحول لمستثمرين جدد فقط.

والتي سيتم تحويلها إلى 200 مليون سهم وزيادة رأس مال الشركة ليصبح رأس المال 837,695,625 درهما بدلاً من 637,695,625 درهما، مع وجود فترة حظر للمستثمرين الجدد فقط مدتها سنة من تاريخ ملكيتهم للأسهم.

وتمت الموافقة على منح مجلس إدارة الشركة كامل الصلاحيات لاتخاذ كافة الإجراءات المطلوبة لتنفيذ زيادة رأس المال وفقًا لأحكام قانون الشركات والقرارات التنفيذية لهيئة الأوراق المالية والسلع والتوقيع على كافة مستندات اصدار السندات او الصكوك.

ووافقت العمومية على قبول استقالة أعضاء المجلس الحالي: المهندس عبد الله صبحي عطاطره، والدكتور عبد العزيز بن فهد بن حمد العنقري ومنوه علاء آل بريج وعمر سعيد الرميثي.

وتم انتخاب وتعيين خليفة سيف جمعة سيف المحيربي ومحمد عبدالرحمن مير عبدالواحد أميري، ومازن جابر حمدان بشير الدهماني، مع بقاء منصب واحد شاغر لغايات تمثيل المرأة في مجلس الإدارة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...