Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

الجوية الكويتية تعقدا اجتماعا مع نظيرتها التركية لتعزيز الرمز المشترك

الجوية الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت شركة الخطوط الجوية الكويتية إنها عقدت اجتماعا مع الخطوط الجوية التركية لتعزيز الرمز المشترك.

كما وسلّط الاجتماع الضوء على سبل توطيد أواصر العلاقات التجارية الثنائية التي تجمع الطرفين.

كما وتباحث الطرفان الأمور التجارية المتعلقة بأسس التبادل التجاري باتفاقية الرمز المشترك.

الجوية الكويتية

ويأتي هذا الاجتماع على هامش تواجد وفد الخطوط الجويـة الكويتية في مدينة إسطنبول . والذي يترأسه رئيس مجلس إدارة الشركة الكابتن علي الدخان والوفد المرافق له.

وبهذا الشأن، قال رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية الكويتية الكابتن الدخان: “يسعدنا لقاء . الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية التركية بلال إكشي والوفد المرافق له، حيث يهدف من خلال . هذا الاجتماع الى تعزيز العلاقات الثنائية بين الخطوط الجوية الكويتية والخطوط الجوية التركية . باتفاقية الرمز المشترك والتحاصص النسبي”.

وكذلك كيفية تطوير تلك الاتفاقية لتشمل مزيدا من البنود الجديدة التي تعود بالفائدة . والمصلحة على الشركتين، ولتعزز من رقعة الوجهات بين الشبكتين.

وأضاف الدخان: “هذا اللقاء يأتي مكملا لخطط «الكويتية» في توسيع آفاق التعاون مع شركات . الطيران المهمة مثل الخطوط الجوية التركية. لتتماشى مع خطط الشركة في ربط الكويت . بجميع أنحاء العالم من خلال هذه الشراكات واللقاءات التي تسهم بشكل كبير في الوصول إلى . الأهداف المنشودة”.

نقطة التعادل

وفي سياق منفصل، قال مسؤول في شركة الخطوط الجويـة الكويتية، إن الشركة تسير في الطريق الصحيح للوصول لنقطة التعادل بين الأرباح والخسائر بحلول عام 2025 رغم ارتفاع أسعار النفط.

وتأمل الشركة الحكومية، التي سجلت خسائر متتالية على مدى سنوات، أن تغير صفقة كبيرة لشراء طائرات أعلنتها في 2022 مع إيرباص من مسارها الحالي وأن تصل بها لتحقيق أرباح في 2025 والتوسع للوصول إلى وجهات جديدة.

وسجلت الشركة خسائر صافية قدرها 55 مليون دينار (180.26 مليون دولار) في 2022 مقارنة بخسائر قدرها 107 ملايين دينار في 2019.

وقال عيسى الحداد مساعد الرئيس التنفيذي لشؤون العمليات في الخطوط الجوية الكويتية لرويترز اليوم الأحد “الأوضاع في تحسن مستمر.. الطلب عالي جدا، والتحدي هو كيف نواكب متطلبات السوق الحالية”.

كما وأضاف: “سياستنا هي تحسين الإيرادات وتقليل المصروفات للوصول إلى نقطة التعادل.. متفائل جدا.. وإن شاء الله تكون النتائج أفضل في المرحلة القادمة”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...