Connect with us

Hi, what are you looking for?

مميز

“الجوية القطرية” تحقق أرباحا جيدة في العام المالي الماضي

الخطوط الجوية القطرية

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| حققت مجموعة الخطوط الجوية القطرية أرباحا جيدة في العام المالي الماضي المنتهي في شهر مارس الماضي.

وقالت الخطوط الجوية القطرية إنها حققت صافي أرباح خلال العام المالي (2022-2023) يبلغ 4.4 مليارات ريال قطري (1.21 مليار دولار).

كما وحققت زيادة في إجمالي الإيرادات وصلت إلى 76.3 مليار ريال قطري (21 مليار دولار) خلال الفترة ذاتها.

الخطوط الجوية القطرية

ونقلت وكالة الأنباء القطرية (قنا) عن الرئيس التنفيذي لمجموعة الخطوط القطرية أكبر الباكر، الأربعاء. أن عائدات المسافرين نمت بنسبة 100٪، كما زاد إشغال المقاعد بنسبة 80٪، وهي الأعلى في تاريخ المجموعة.

وأضاف أن الناقلة القطرية “حافظت على أعلى مستويات الثقة والمصداقية وعلى مكانتها الرائدة عالميا كشركة الطيران المفضلة لملايين المسافرين حول العالم.

نقلت الخطوط الجوية أكثر من 31.7 مليون مسافر، بزيادةٍ قدرها 71٪ عن العام الماضي”.

وأكد الباكر أن “هذه النتائج المالية المبهرة تعد مؤشراً واضحاً وجلياً على تعافي قطاع الطيران وزيادة الطلب على السفر”.

وقال إن الناقل الوطني القطري نجح بوصفه شريك الطيران الرسمي لمونديال قطر 2022 في جمع شعوب العالم معا. من خلال قوة الرياضة طوال الفترة المالية 2022-2023.

وبحسب الوكالة، فقد شغلت “القطرية” ما بين شهري نوفمبر وديسمبر 2022، أكثر من 14 ألف رحلة. لتتمكن من السفر بـ2.4 مليون مشجع لمتابعة كأس العالم.

وتسير “القطرية” رحلاتها حالياً إلى أكثر من 160 وجهة عالمية، عبر مطار حمد الدولي، مقر عملياتها في الدوحة والذي اختير كـ”أفضل مطار في العالم” لعامي 2021 و2022، توالياً من قبل شركة” سكاي تراكس”.

وكانت “الخطوط” الحائزة عديداً من الجوائز، فازت بجائزة “أفضل شركة طيران في العالم 2022″، وذلك في حفل توزيع جوائز سكاي تراكس العالمية 2022.

رحلات إلى ليون

وفي سياق منفصل، دشنت الخطوط القطريـة أولى رحلاتها الجوية المباشرة من الدوحة إلى مدينة ليون في فرنسا.

في حين، ستسيّر 4 رحلات مباشرة أسبوعياً، أيام الإثنين، الأربعاء، الجمعة والأحد وذلك على متن طائرتها من طراز بوينج B787-8.

وقالت الخطوط الجوية القطريـة عبر موقعها الإلكتروني، إن تدشين الوجهة الجديدة يعزز من تواجد الناقلة القطرية في فرنسا فضلاً عن تنمية شبكة وجهاتها العالمية التي تضم أكثر من 160 وجهة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...