Connect with us

Hi, what are you looking for?

تسوق

“التنمية الزراعي السعودي” يمنح تمويلات لدعم الأمن الغذائي

التنمية الزراعية

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| قال صندوق التنمية الزراعي السعودي، إنه منح تمويلات كبيرة خلال العام الجاري لدعم الأمن الغذائي.

وذكر المتحدث الرسمي لصندوق التنمية الزراعية السعودي حبيب الشمري، أن الصندوق يستهدف تقديم تمويلات بقيمة إجمالية 7 مليارات ريال (1.856 مليار دولار)، خلال 2023، لدعم الأمن الغذائي.

وأكد الشمري أنه وقعت عقود تمويل بقيمة 926 مليون ريال (246.843 مليون دولار)، بهدف تمويل واردات فول الصويا والشعير والذرة الصفراء.

التنمية الزراعي السعودي

ويأتي ذلك ضمن برامج الصندوق لتمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة، إلى جانب تمويلات أخرى لمشروعات زراعية.

وأوضح الشمري أن إجمالي التمويلات التي قدمت العام الماضي بلغت 6.5 مليار ريال (1.732 مليار دولار).

وبين أن الصندوق يعمل على تنفيذ برامج متعددة لدعم القطاع الزراعي والأمن الغذائي، من خلال توفير قروض تمويلية وتسهيلات ائتمانية، بهدف تعزيز نمو القطاع في جميع جوانبه.

ولفت إلى أن تمويل الاستيراد يكون عبر البنوك التجارية، وبضمان من الصندوق عبر اعتماد مستندي يصدره الصندوق كضامن للشركات لدى البنوك التجارية.

ويشار إلى أن الصندوق تأسس ليكون مؤسسة ائتمانية حكومية متخصصة في تمويل مختلف مجالات النشاط الزراعي في جميع مناطق السعودية، للمساعدة في تنمية القطاع الزراعي ورفع كفاءته الإنتاجية باستخدام أفضل الأساليب العلمية والتقنية الحديثة.

وذلك عن طريق تقديم قروض ميسرة بدون فوائد للمزارعين لتأمين ما يلزم هذا النشاط؛ مثل المكائن، والمضخات، والآلات الزراعية، ومعدات تربية الأبقار والدواجن والأغنام، ومعدات تربية النحل والأسماك وغيرها.

الأمن الغذائي

وفي سياق منفصل، خصصت السعودية نحو ربع مليار دولار لتعزيز أمنها الغذائي، خصصتها لعقود مع شركات تستورد منتجات زراعية حيوية للاستهلاك المحلي في المملكة.

في التفاصيل، وقّع “صندوق التنمية الزراعية السعودي” (حكومي)، عقوداً تمويلية مع عدد من الشركات بقيمة تجاوزت 926 مليون ريال (247 مليون دولار) لدعم استيراد عدد من المنتجات الزراعية لتعزيز الأمن الغذائي.

كما وذكر الصندوق في بيان، أن السلع الزراعية الرئيسة التي ستُستَورَد هي الذرة الصفراء، وفول الصويا، والشعير، وذلك ضمن برامج الصندوق لتمويل استيراد المنتجات الزراعية المستهدفة في الأمن الغذائي.

في حين، شملت العقود التمويلية عدداً من الشركات في مجال صناعة الأعلاف والإنتاج الحيواني ومشاريع الألبان.

كذلك شملت العقود بعض المشاريع الأخرى، مثل مركز لتسويق المنتجات الزراعية، ومستودعات التبريد، ومشاريع الدجاج اللاحم والبياض.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...