Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

“البترول الكويتية” تمضي في خطط تطوير الصناعة النفطية

البترول الكويتية

الكويت- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت مؤسسة البترول الكويتية أنها تمضي بخطى ثابتة في مجال تطوير صناعة النفط في الكويت.

وقال الرئيس التنفيذي لمؤسسة البترول الكويتية، نواف سعود الصباح إن القطاع النفطي خطا خطوات واسعة نحو تحقيق استراتيجيته الطموحة.

وأكد الصباح أن القطاع النفطي في الكويت حقّق أرباحا استثنائية بالسنة المالية «2022-2023» بلغت 2.6 مليار دينار كويتي نحو 8.4 مليار دولار.

البترول الكويتية

جاء ذلك في كلمة ألقاها الشيخ نواف الصباح خلال الملتقى السنوي لقيادات القطاع النفطي. عن العام المالي «2022- 2023» الذي نظمته شركة صناعة الكيماويات البترولية تحت شعار. «بتميزنا.. نتغلب على التحديات».

وأضاف: “مؤسسة البترول وشركاتها التابعة عملت على تأهيل العنصر البشري عبر أفضل. المعايير العالمية لاكساب الموظفين الخبرات المطلوبة خاصة في ظل تنوع المدخلات الجديدة. والحاجة للاستغلال الأمثل لهذه الطاقة الشابة”.

وأوضح أن من إنجازات القطاع النفطي التشغيل التجاري الكامل لمصفاة الزور بطاقة 615 ألف. برميل يومياً التي تعد من أكبر مصافي العالم إضافة إلى التشغيل التجاري الكامل لمصفاة الدقم. بطاقة تبلغ 230 ألف برميل يوميا «وهي أكبرمشروع نفطي مشترك في الخليج».

وأعرب عن الشكر لشركة صناعة الكيماويات البترولية وجميع القائمين على «النجاح المبهر» في. تنظيم الملتقى وما أظهروه من حفاوة في الترحيب.

وأكد أن الشركة كانت ولازالت من الشركات المثلى في إدارة المشاريع والشراكات العالمية ما أسفر عن تحقيقها أرباح مالية بلغت 1.7 مليار دينار خلال العشر سنوات الماضية «نحو 5.5 مليار دولار».

الكيماويات البترولية

من جانبها قالت الرئيس التنفيذي لـ «الكيماويات البترولية» نادية الحجي إن الملتقى فرصة للاحتفال بما تحقق من إنجازات مميزة خلال العام الماضي.

وذلك رغم الصعاب والتحديات التي تعرضت لها الصناعة النفطية بسبب الكثير من الأزمات الاقتصادية والسياسية التي أثرت بشكل غير مسبوق على الاقتصاد العالمي.

وأوضحت الحجي أن الشركة حققت إنجازات مميزة خلال العام الماضي جاء مردودها إيجابيا على النتائج المالية.

وشددت على أهمية استمرار تضافر الجهود لتذليل الصعوبات والتحديات التي مازالت تحتاج الكثير من التركيز لتخطيها بنجاح لتنفيذ المشاريع الحيوية في استراتيجية المؤسسة وشركاتها.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...