Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

الإمارات: أدنوك للغاز توقع اتفاقية توريد مع شركة صينية

شركة نمساوية تدخل مفاوضات مع "أدنوك أبوظبي" لتأسيس شراكة

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| وقّعت شركة أدنوك للغاز اتفاقية لتوريد الغاز الطبيعي المسال مع شركة صينية.

وقالت “أدنوك للغـاز” إنها وقعت اتفاقية بقيمة تتراوح من 1.65 إلى 2 مليار درهم (440 إلى 550 مليون دولار) مع شركة بتروتشاينا والتي تعد واحدة من أبرز منتجي وموزعي النفط والغاز في الصين.

وتؤكد هذه الاتفاقية على الحضور العالمي المتنامي لشركة “أدنوك للغـاز”. لا سيما في أسواق شرق وجنوب آسيا.

أدنوك للغاز

ويقوم الغاز الطبيعي بدور محوري كوقود انتقالي نظراً لانخفاض انبعاثاته الكربونية. مقارنةً بغيره من أنواع الوقود الأحفوري الأخرى.

حيث تواصل “أدنوك للغـاز” التزامها بضمان توفير إمدادات موثوقة ومستدامة واقتصادية من الغاز الطبيعي لتلبية الطلب المتنامي على هذا المورد الحيوي في الأسواق المحلية والعالمية.

من جانبه، أكد أحمد العبري، الرئيس التنفيذي لشركة أدنوك للغـاز أن الاتفاقية ستعزز من حضور أدنوك للغـاز في واحدة من أسرع أسواق الغـاز نمواً في العالم.

وأضاف: “الصين تواصل تأكيد مكانتها سوقاً رئيسياً لمنتجات “أدنوك للغـاز”. وتأتي هذه الاتفاقية لترسيخ دورنا كمورّد رئيسي للغـاز الطبيعي المسال في جميع أنحاء شرق وجنوب آسيا والأسواق الأخرى”.

ويمثل الغاز الطبيعي المسال مادة خام مهمة لسلاسل القيمة الصناعية، حيث يتيح تعدد استخداماته الاستفادة منه في مجموعة واسعة من الصناعات بما يعزز النمو الاقتصادي.

تعاون مشترك

ومن جانبه، قال وو جونلي ، رئيس مجلس إدراة بتروتشاينا “بي سي آي”: “تعد الطاقة مجالاً مهماً للتعاون بين الصين ودولة الإمارات.

وتعزز هذه الاتفاقية مجالات التعاون بين الشركتين، وتؤكد مجدداً التزام شركتنا تجاه شركة أدنوك للغـاز كشريك عالمي”.

ويأتي الإعلان عن هذه الاتفاقية مع شركة “بي سي آي” بعد إعلان “أدنوك للغـاز” عن إبرام عدة اتفاقيات أخرى لبيع الغـاز الطبيعي المسال مع شركات مختلفة حول العالم.

بما في ذلك، الاتفاقيات التي تم إبرامها مع شركة “اليابان لاستكشاف البترول المحدودة” (جابيكس). و”توتال إنرجيز”، و”مؤسسة النفط الهندية المحدودة” (IOCL ) مما يؤكد مكانة “أدنوك للغاز” كشريك عالمي لتصدير الغاز الطبيعي المسال.

يذكر أن “أدنوك للغـاز” ستواصل الاستفادة من الفرص التي تتيحها خطة “أدنوك” الرئيسية المتكاملة للغاز. والتي تهدف إلى ربط مكونات سلسلة القيمة لضمان توفير إمدادات مستدامة واقتصادية من الغـاز الطبيعي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...