Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

“أدنوك للغاز” الإماراتية توقع عقد توريد مع شركة يابانية

أدنوك أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| أعلنت شركة أدنوك للغاز توقيعها عقد توريد للغاز الطبيعي المسال مع شركة يابانية.

وقالت “أدنـوك للغاز” إنها وقّعت العقد لمدة 5 سنوات مع شركة اليابان لاستكشاف النفط (جابيكس).

وأضافت الشركة الإماراتية أن قيمة الاتفاقية تتراوح بين 450 مليون دولار و550 مليون دولار، لكنها لم تفصح عن كميات الغاز الطبيعي المسال في الاتفاقية ولا توقيت بدء الشحنات.

أدنوك للغاز

ويأتي الاتفاق بعد زيارة رئيس الوزراء الياباني فوميو كيشيدا للإمارات ودول أخرى خليجية في يوليو/ تموز، والتي ركزت على تأمين إمدادات الطاقة لليابان التي لا تزال تعتمد بشكل كبير على واردات النفط والغاز.

وقالت أدنوك في وقت سابق إن اليابان تستورد ما يقرب من 25% من نفطها الخام من الإمارات، مما يجعلها أكبر مستورد دولي لمنتجات النفط والغاز من أدنوك.

أدنوك أبوظبي

وفي وقت سابق، أرست شركة بترول أبوظبي الوطنية “أدنوك أبوظبي” عقد توسعة بقيمة 3.6 مليار دولار أمريكي.

وقالت وحدة الغاز التابعة لشركة أدنوك أبوظبي إنها أرست عقد توسعة البنية التحتية لمعالجة الغاز على مشروع مشترك بين شركتي “الإنشاءات البترولية الوطنية” و”تكنيكاس ريونيداس”.

وكانت “أدنوك للغاز”، قد أعلنت الشهر الماضي، عن ترسية عقود بقيمة إجمالية تبلغ 1.34 مليار دولار على شركة “بيتروفاك الإمارات”.

وكذلك تحالف شركة الإنشاءات البترولية الوطنية وشركة “كات” الدولية المحدودة لتوسعة شبكة خطوطها لأنابيب الغاز الطبيعي.

وزادت “أدنوك أبوظبي” تركيزها على سوق الغاز مع اشتداد المنافسة على الغاز الطبيعي المسال منذ الغزو الروسي لأوكرانيا في فبراير شباط 2022.

إذ تحتاج أوروبا على وجه الخصوص كميات كبيرة للمساعدة في إيجاد بدائل للغاز الذي يأتيها عبر أنابيب من روسيا.

وفي سياق منفصل، ارتفعت أرباح شركة أدنوك للحفر، في النصف الأول من العام الجاري. بنسبة 18 بالمئة على أساس سنوي، لتصل إلى 1.64 مليار درهم (446 مليون دولار).

حيث استفادت من نمو إيراداتها مع دخول حفارات جديدة الخدمة ضمن أسطولها وتوسيع نطاق خدماتها.

وقالت الشركة في بيان، إن إيراداتها في النصف الأول ارتفعت بنسبة 13 بالمئة على أساس سنوي. لتصل إلى حوالي 5.3 مليار درهم (1.4 مليار دولار).

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...