Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

الأصول الأجنبية للبنك المركزي العماني تتجاوز 17 مليار دولار

الميزان التجاري

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| ارتفعت الأصول الأجنبية للبنك المركزي العماني لتتجاوز 17 مليون دولار أمريكي.

وقال البنك المركزي إن حجم الأصول الأجنبية بلغ 17.1 مليار دولار بالنصف الأول 2023.

كما وقالت صحيفة “عمان” المحلية، إنه بنهاية النصف الأول من العام الجاري زاد حجم الأصول الأجنبية. لدى البنك المركزي العماني بنحو 287 مليون ريال عماني (746 مليون دولار أمريكي).

الأصول الأجنبية

وأشارت إلى أن إجمالي الأصول الأجنبية لدى البنك المركزي، ومن ضمنها السبائك الذهبية. ارتفع من نحو 6.3 مليارات ريال عماني (16.36 مليار دولار) بنهاية يناير الماضي.

إلى ما يقرب من 6.6 مليارات ريال عماني (17.14 مليار دولار) بنهاية النصف الأول من هذا العام.

ووفق الصحيفة، سجلت مستويات الأصول الأجنبية في عمان أعلى مستوى لها خلال العام الجاري في شهر مايو الماضي، عند 6.7 مليارات ريال عماني (17.40 مليار دولار).

كما وأرجع التقرير هذا الارتفاع إلى دعم من عدة عوامل منها ارتفاع أسعار النفط، ورفع كفاءة وعوائد الاستثمارات الحكومية والسيادية، وتراجع مخاطر الدين، والدور المتزايد للقطاع الخاص والاستثمارات الجديدة في تحقيق استدامة النمو وتنويع مصادر الإيرادات العامة.

وفي مايو الماضي، رفعت وكالة “موديز” التصنيف الائتماني لسلطنة عمان إلى “Ba2″، مع الإبقاء على نظرة مستقبلية إيجابية، ما يشير إلى نجاح الحكومة في ضبط الأوضاع المالية.

وأوضحت الوكالة المتخصصة في التصنيف الائتماني في تقريرٍ لها حينها، أن رفع التصنيف يعكس تحسناً في عبء الديون في عمان والقدرة على تحمل الديون في 2022.

كما أرجعت الوكالة تلك الخطوة إلى جهود الحكومة في ضبط الأوضاع المالية. وقرارها في توجيه الفوائض المالية نحو خفض الدين العام.

مركز تعدين

وفي سياق منفصل، أعلنت سلطنة عمان عن تدشين مركزا لتعدين عملة بتكوين الرقمية في المنطقة الصناعية بصلالة.

كما ويأتي تدشين المركز في وقت شهدت مسيرة التحول الرقمي في سلطنة عمان قفزةً إلى الأمام.

وأعلنت وزارة النقل والاتصالات وتقنية المعلومات (MTCIT) عن افتتاحها لمركز استضافة البيانات وتعدين العملات المشفرة العائد لشركة “Exahertz International”.

والتي تعد شركةً تابعةً لآفاق للتقنيات المُتقدمة، في المنطقة الحرة في صلالة. تماشيا مع جهود الحكومة الرامية إلى تعزيز مسيرة التحول الرقمي.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...