Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

ارتفاع الأصول الأجنبية لمصرف الإمارات المركزي في يونيو

مصرف الإمارات المركزي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| شهدت الأصول الأجنبية لمصرف الإمارات المركزي ارتفاعا في شهر يونيو الماضي.

وبلغت الأصول الأجنبية للمصرف 592.1 مليار درهم بنهاية يونيو 2023، بزيادة 98.2 مليار درهم في النصف الأول بنسبة 20%.

وذلك مقارنة بـ 493.9 مليار درهم بنهاية ديسمبر 2022.

مصرف الإمارات

وأوضحت الإحصائيات أن الأصول الأجنبية زادت على أساس شهري بنسبة 0.3% من 590.2. مليار درهم خلال مايو إلى 592.1 مليار درهم في نهاية يونيو 2023، بزيادة تعادل 1.9 مليار درهم.

كما وزادت الأصول الأجنبية على أساس سنوي بنسبة 36.6% مقابل 433.3 مليار درهم خلال. يونيو 2022، بزيادة تعادل أكثر من 158.7 مليار درهم خلال 12 شهراً.

النصف الأول

وزادت الأصول الأجنبية للمركزي من الأوراق المالية الأجنبية المحفوظة حتى تاريخ الاستحقاق،. خلال النصف الأول، بنسبة 23% إلى 165.4 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي، مقابل نحو 134.5. مليار درهم في ديسمبر 2023.

وسجّلت الأرصدة المصرفية والودائع لدى البنوك بالخارج ضمن الأصول الأجنبية للمركزي نحو. 363.2 مليار درهم مع نهاية يونيو الماضي بزيادة على 49.4 مليار درهم، بنسبة 15.7 في المئة في النصف الأول.

وأشارت الإحصائيات إلى أن الأصول الأجنبية الأخرى وصلت إلى 63.5 مليار درهم في نهاية يونيو الماضي بارتفاع 39.4 في المئة بما يعادل 17.9 مليار درهم في 6 أشهر.

إلغاء ترخيص

وفي سياق منفصل، ألغى مصرف الإمارات المركزي، ترخيص شركة الدرهم للصرافة، وشطب اسمها من السجل، كما ألغى تسجيل شركة أر ام بي للوساطة التجارية، التي تعمل في نشاط الحوالة.

وجاءت هذه العقوبات الإدارية نتيجة التفتيش الذي أجراه المصرف المركزي، والذي كشف عن سوء سلوك تنظيمي، بما في ذلك سوء سلوك فيما يتعلق بمواجهة غسل الأموال والتهرب من تعليمات المصرف المركزي من قبل شركة الصرافة بعدم الانخراط في معاملات التحويل مع دول معينة، بحسب البيان.

كما كشفت النتائج أن إطار امتثال شركتي الصرافة والحوالة يتسم بالضعف، بالإضافة إلى فشلها في الامتثال لالتزاماتها الرقابية والإبلاغ عن المخالفات التنظيمية إلى المصرف المركزي، وفقا ما جاء في البيان.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...