Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

إمباكت الدولية تدعو فرنسا لوقف استغلال العمال بشركة سوراكو للبناء

مونديال قطر

باريس- بزنس ريبورت الإخباري|| قالت إمباكت الدولية لسياسات حقوق الإنسان، إن عمال شركة سوراكو والتي تعتبر من كبرى شركات البناء في فرنسا، يتعرضون لاستغلال مالي.

وطالبت إمباكت الدولية وهي مؤسسة الفكر التي تتخذ من لندن مقرا لها، السلطات الفرنسية، لضرورة التحرك العاجل ووقف الاستغلال الذي يتعرض له العمال.

وأكدت إمباكت أن شركة سوراكو لإنشاء أنظمة الصرف الصحي والطرق، تحرم العمال من رواتبهم منذ شهرين وتهديدهم بفقدان وظائفهم.

إمباكت الدولية

وقالت إمباكت الدولية إن شركة سوراكو الفرنسية لم تصرف رواتب العمال لديها لشهري يونيو ويوليو في خضم أزمة مالية تقول الإدارة إنها تعاني منها.

ومن المقرر عقد جلسة استماع في الرابع من أغسطس الجاري لمراجعة الوضع وأولئك الذين حرموا من أجورهم عن الشهرين الماضيين من دون وجود مؤشرات جدية لحل أزمة رواتب عمال الشركة.

وذكرت إمباكت أن مخطط صندوق البطالة العام قد يستغرق 60 يومًا لتوزيع الأموال على العمال ما يعني أنهم ربما لن يتلقوا أي أجر لمدة 4 أشهر على الأقل أو نصف عام.

وأشارت إلى أن عمال الشركة يواجهون خيارات صعبة حال توقفهم عن الذهاب إلى العمل مخاطرين بفصلهم ما يعني أنهم لن يتمكنوا من المطالبة على الفور بإعانة البطالة، مما يتركهم وعائلاتهم معدمين الخيارات.

ومع ذلك، إذا ظلوا في وظائفهم واستمروا في العمل، فسيظلون جزءا مستغلا من القوة العاملة ولن يتم توظيفهم بأجر في أي مكان آخر في وقت لا يضمنون حصولهم على رواتبهم، فضلا عن تلقي رواتبهم المتأخرة في أي وقت قريب.

قانون العمل الفرنسي

وأبرزت إمباكت الدولية أن قانون العمل الفرنسي، الذي كان يجب ألا يسمح بتطور هذا الوضع في المقام الأول، لا يوفر الحماية اللازمة لعمال الشركة التي ترفض من جهتها التعامل بشكل صحيح مع النقابات العمالية ولم تخبر ممثلي العمال بمدى خطورة الموقف ومدى انتشار مشكلة دفع رواتبهم.

وعليه حثت إمباكت السلطات الفرنسية على التدخل لتسديد المدفوعات المتأخرة للعمال على الفور والإسراع في عملية تعويضهم وحماية وظائفهم في المستقبل القريب والتأكد من عدم حرمانهم من أجورهم بشكل غير قانوني.

وفي حالة إفلاس شركة سوراكو يتوجب إيلاء دفع الرواتب المتأخرة للعمال الأولوية القصوى بما في ذلك مستحقاتهم المالية حال خسارتهم وظائفهم وبذل كل الجهود الممكنة لتوفير فرص التدريب والتوظيف لهم.

وقال روبرت أولدز، المدير التنفيذي لمؤسسة إمباكت إن الحكومة الفرنسية تخذل مواطنيها بشأن حمايتهم من سوء المعاملة من قبل أرباب العمل، وخاصة أولئك الذين يعملون في البناء.

وأضاف: “للأسف هذه ليست حادثة منعزلة، إذ علمت إمباكت بإساءة معاملة العمال المهاجرين الذين تم توظيفهم واستغلالهم بشكل غير قانوني في مواقع بناء وتجهيز المنشآت الرياضية حيث كانوا يكدحون في بناء أماكن إقامة الرياضيين”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...