Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

إمارة أبوظبي تتخذ اجراءاتها الحاسمة بخصوص غير المطعمين

إمارة أبوظبي

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| اتخذت الجهات الحكومية في إمارة أبوظبي، ابتداءً من اليوم الاثنين، إجراءً يخص غير المطعمين بلقاحات كورونا وغير الحاصلين على الجرعة الداعمة.

كما ويتمثل القرار في عدم السماح بدخولهم إلى مقار العمل، وجاء ذلك القرار تعزيزا للإجراءات الاحترازية وحفاظاً على الصحة العامة.

واشترطت دائرة الإسناد الحكومي، بالتنسيق مع لجنة إدارة الطوارئ والأزمات، الحصول على اللقاح والجرعة الداعمة لدخول مقار العمل في إمارة أبوظبي، للفئات المعنية وفق ما تقرره الجهات الصحية المختصة.

إمارة أبوظبي

ومن الجدير بالذكر، أن القرار يسري على جميع الجهات الحكومية في الإمارة، ويستثنى من

الإجراء من لديه عذر طبي معتمد.

ويستمر العمل بالإجراءات المعتمدة سابقا، ومنها إبراز نتيجة سلبية لفحص مسحة الأنف

(PCR) كلّ 7 أيام لجميع الموظفين والعاملين، وعمال عقود الخدمات والتعهيد، وبالنسبة

للزائرين والمتعاملين والعاملين المؤقتين فينبغي إبراز نتيجة سلبية لم يمضِ على تسلّمها أكثر

من 48 ساعة، وفقا لجريدة الخليج.

وفي سياق متصل، حذّرت منظمة الصحة العالمية في أوروبا من أن تفشي الإصابات بالمتحور

أوميكرون في العالم يزيد من احتمال ظهور متحور جديد أكثر خطورة.

متحور أوميكرون

وينتشر المتحور أوميكرون من دون رادع في مختلف أنحاء العالم، حيث تبدو أعراضه أقل خطورة

مقارنة بالمتحور دلتا، مما أثار الآمال في إمكان دحر الوباء والعودة إلى حياة طبيعية.

لكن مسؤولة الطوارئ في المنظمة كاثرين سمولوود أبدت حذراً وقالت لوكالة الصحافة الفرنسية إن الارتفاع الكبير في أعداد الإصابات قد يأتي برد عكسي.

وأضافت سمولوود أنه “كلما ازداد انتشار أوميكرون ازدادت نسبة العدوى والتكاثر، ما يزيد احتمالات ظهور متحور جديد. حالياً أوميكرون متحور قاتل يمكنه التسبب بالوفاة.. ربما بنسبة أقل بقليل من دلتا، لكن من يستطيع معرفة كيف سيكون المتحور الجديد؟”.

وسجلت أوروبا أكثر من 100 مليون إصابة بكوفيد منذ ظهور الوباء، وأكثر من 5 ملايين إصابة في الأسبوع الأخير من 2021 “ما يفوق بكثير ما شهدناه في الماضي”.

وقالت المسؤولة في المنظمة الأممية: “نحن في مرحلة خطيرة جداً، نرى الإصابات ترتفع بشكل كبير في غرب أوروبا فيما لم تتضح التداعيات الكاملة لذلك بعد”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...