Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“أديس القابضة” السعودية تتطلع لطرح أسهمها في تداول

أديس القابضة

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة أديس القابضة السعودية لطرح أسمهما في السوق السعودية “تداول”.

وتعتبر شركة أديس القابضة، إحدى الشركات العالمية الرائدة في تقديم خدمات الحفر والإنتاج لقطاع النفط والغاز في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا.

وكانت هيئة السوق المالية قد وافقت في 21 يونيو 2023 على طلب الشركة تسجيل رأسمالها وطرح 338.7 مليون سهماً عادياً من إجمالي رأس مال الشركة.

أديس القابضة

ويأتي ذلك من خلال بيع 101.6 مليون سهما عاديا من الأسهم الحالية من “أديس انفستمنتس هولدينج ليمتد” وصندوق الاستثمارات العامة وشركة مجموعة الزامل للاستثمار المحدودة (بما يتناسب مع حصصهم الحالية)، وإصدار 237.1 مليون سهماً جديداً، من خلال زيادة رأس المال.

وتمثل أسهم البيع ما نسبته 9% والأسهم الجديدة ما نسبته 21% من رأس المال المصدر عند اكتمال الطرح. مما يساوي في مجموعه ما نسبته 30% من رأس المال المصدر (بعد إصدار الأسهم الجديدة وزيادة رأس مال الشركة).

وستقوم الشركة أيضاً بإصدار 33.87 مليون سهماً جديداً سيتم تخصيصها لموظفي الشركة وشركاتها التابعة، على أن يتم الاحتفاظ بها كأسهم خزينة إلى حين نقل ملكيتها للموظفين وفقاً لأحكام خطة حوافز طويلة الأجل.

وسيتم توزيع متحصلات الطرح (بعد خصم المصاريف المتعلقة بالطرح) على المساهمين البائعين على أساس تناسبي بناءً على نسبة ملكية كل منهم في أسهم البيع، وسيتم استخدام المتحصلات المتبقية لتخفيض جزء من الديون المستحقة على المجموعة وتمويل استراتيجية نمو المجموعة.

وسيتم تحديد السعر النهائي لأسهم الطرح في يوم الإثنين الموافق 18 سبتمبر 2023.

موافقة الهيئة

وفي وقت سابق، حصلت شركة “أديس القابضـة” على موافقة هيئة السوق المالية السعودية، الأربعاء، لطرح 30 بالمئة من رأسمالها للاكتتاب العام.

وذكرت وكالة بلومبرغ أن طرح شركة أديس التي تعمل في توفير خدمات التنقيب عن النفط والغاز، والمدعومة من صندوق الاستثمارات العامة السعودي، قد تجمع نحو مليار دولار من الاكتتاب العام، مما يجعله واحدا من أكبر الاكتتابات في المملكة خلال 2023.

وشهدت عمليات الإدراج في السعودية بعض الهدوء بالنصف الأول من العام، فيما يرتقب انتعاشها بالنصف الثاني في ظل ترقب لطرح مجموعة من الشركات سواء في السوق الرئيسية أو الثانوية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...