Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

وزارة التجارة القطرية تتأكد من ضمان تدفق السلع خلال المونديال

النشاط التجاري القطري يشهد نموا قويا بدعم من كأس العالم

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| أجرت وزارة التجارة والصناعة القطرية، زيارة تفقدية لعدد من المراكز للاطمئنان على تدفق السلع خلال المونديال.

وجاءت الزيارة التفقدية بحضور سعادة محمد بن حمد بن قاسم آل ثاني وزير التجارة والصناعة.

وتفقد سعادة الوزير، مركز متابعة طوارئ الأمن الغذائي لكأس العالم، واطلع على سير العمل داخل مركز المتابعة، الذي يعمل على متابعة العمليات التشغيلية لتزويد الأسواق المحلية بالمواد الغذائية والاستهلاكية خلال البطولة.

وزارة التجارة القطرية

ويأتي ذلك في إطار حرص الوزارة على وضع السيناريوهات المناسبة لمجابهة التحديات المتوقعة خلال فترة تنظيم البطولة، لاسيما فيما يتعلق بتيسير آليات التواصل بين الشركات الوطنية والمصانع المحلية ومزودي السلع مع منافذ البيع.

وكذلك دعم الاستجابة عند تسجيل نقص في المخزون لدى منافذ البيع والأسواق المركزية الثلاثة.

فضلًا عن اختبار خطط الاستجابة الفورية لأي طارئ والوقوف على مدى جاهزية مختلف الأطراف ذات الصلة للتعامل مع مجموعة من السيناريوهات، وضمان فهم ومعرفة الخطط المُشتركة وتحديد الأدوار والمسؤوليات.

كما جرى الاستماع إلى شرح حول دور لجنة الطوارئ لضمان استيراد وتدفق المواد الغذائية والتموينية والتي تم تشكيلها بموجب القرار الوزاري رقم 52 لسنة 2022، في تأمين كافة احتياجات السوق المحلي من السلع الغذائية والاستهلاكية.

وكذلك تفعيل كافة مصادر التوريد والبدائل المتاحة، مما يتطلبه الأمر من توفير ظروف ملائمة لعمليات الاستيراد والتفريغ والتخليص الجمركي والتخزين والتوزيع ومتابعة تطورات الأسواق واتجاهات العرض والطلب فيها وحماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية.

لجنة الطوارئ

كما تولت لجنة الطوارئ، إدارة المخاطر وعرض خطط كافة الجهات والشركات الكبرى بشأن تأمين احتياجات السوق المحلي من السلع الغذائية والاستهلاكية الرئيسية.

وجرى الاطلاع على خطة عمل فرق الرقابة الميدانية المنبثقة عن لجنة الطوارئ لضمان استيراد وتدفق المواد الغذائية والتموينية، ونتائج الحملات التتفتيشية التي أجراها المفتشون على جميع المنشآت التجارية سواء منافذ البيع الكبرى أو منافذ بيع الخضار والفواكه أو المطاعم والمقاهي والكافتيريات والفنادق، للتأكد من توفر جميع السلع الاستهلاكية والخدمات، وعدم وجود احتكار، وضمان عدم ارتفاع الأسعار، ورصد المخالفات بشأن التعدي على حقوق الملكية الفكرية، لشعار كأس العالم قبل وأثناء وبعد استضافة البطولة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.