Connect with us

Hi, what are you looking for?

رياضة

مكاسب كبيرة تنتظرها الرياضة السعودية من صفقة رونالدو

مكاسب سعودية كبيرة تنتظرها الرياضة السعودية من صفقة رونالدو

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| يتوقع محللون أن يعود إعلان نادي النصر السعودي، التعاقد مع النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو بكثير من المكاسب على الرياضة السعودية بالمجمع.

وبعد التعاقد مع رونالدو، نشر نادي النصر على مواقع التواصل الاجتماعي صورة للنجم البرتغالي الحاصل على الكرة الذهبية خمس مرات وهو يحمل قميص الفريق، معلقةً “كتابة فصل تاريخي جديد”.

وأكد نادي النصر “العالمي”، أن التوقيع مع رونالدو لن يكون ملها للنادي فحسب لتحقيق المزيد من النجاحات، بل سيكون ملهما لدورينا وأمتنا والأجيال القادمة، الفتيان والفتيات ليكونوا أفضل نسخة من أنفسهم”.

الرياضة السعودية

ووصف الناقد الرياضي السعودي المهتم بشؤون نادي النصر، فلاح القحطاني، التعاقد مع رونالدو بـ “المشروع العظيم” للدولة الخليجية، حيث “يعتبر خارطة طريق جديدة للرياضة السعودية وسيصبح اسم المملكة ونادي النصر حاضرا في كل وسائل الاعلام العالمية”.

وقال القحطاني لموقع “الحرة” إن الصفقة لم تكن فنية فقط، بل ستكون “فوائدها عظيمة جدا على كافة المستويات الفنية والجماهيرية والاستثمارية سواء لنادي النصر أو حتى للرياضة السعودية”، بحسب تعبيره.

في الاتجاه ذاته، يرى الناقد الرياضي السعودي المهتم بشؤون نادي النصر، علي المرشود، أن مكاسب الصفقة تتجاوز النادي والرياضة السعودية، بل يصل مداها للشرق الأوسط كاملا، وفق تعبيره.

في حديثه لموقع “الحرة”، وقال المرشود إن “هذه الصفقة التاريخية تخلق صورة ذهنية مميزة للسعودية ورياضتها على اعتبار أنها ذات قيمة ثمينة، فنية واستثمارية وجماهيرية”.

وكان تعاقد النصر مع رونالدو في صفقة انتقال حرة بعد أن رحل “الدون” عن مانشستر يونايتد الإنكليزي الشهر الماضي عقب مقابلة تلفزيونية قال فيها قائد المنتخب البرتغالي إنه شعر بالخيانة من قبل النادي، وأنه لا يكن الاحترام لمدربه الهولندي، إريك تن هاغ.

عائد “محسوب بدقة”

ولم يعلن النصر عن قيمة الصفقة التي تصدرت جميع وسائل الإعلام العالمية، لكن مصدر مقرب من النادي كشف لوكالة فرانس برس أن تكلفة انتقال رونالدو بلغت “أكثر من 200 مليون يورو” (214.5 مليون دولار).

وبحسب شبكة “سي إن بي سي”، فإن هذه القيمة حال تأكيدها، “ستكون أكبر راتب على الإطلاق في تاريخ الرياضة”.

واعتبر الناقد الرياضي السعودي، محمد الشيخ، قيمة الصفقة “ضخم” قياسا لسوق الانتقالات العالمي، لكنه يعتقد أن ذلك يستحق.

وقال الشيخ إن مردود الصفقة الاستثماري “محسوب بدقة” قبل التوقيع، مضيفا أن رونالدو سيحقق “ارتدادات على قيمة الدوري السعودي وأمور أخرى تتعلق بالقيمة المعنوية للصفقة على أكثر من جهة في المملكة وعلى الرياضة السعودي تحديدا”.

أما المرشود فقال إن الفترة الزمنية القصيرة بين تسريب وسائل إعلام سعودية للتوقيع وإعلان النادي الرسمي، “بيع 20 ألف قميص للنادي”، وهذا جاء قبل إذاعة الخبر الرسمي، متسائلا عن عن عدد الأقمصة التي سيبعها النادي بعد أسابيع من قدوم اللاعب للمملكة.

من جانبه، غرد رئيس نادي النصر، مسلّي آل معمر، “سعيد جدا بانضمام أعظم لاعب في تاريخ كرة القدم إلى نادي النصر والدوري السعودي”.

وأضاف: “تعاقدنا مع رونالدو لا يستهدف كسب مباراة أو بطولة، بل أبعد من ذلك: نقل تجارب عظيمة، احترافية عالية، إلهام لجيل شغوف بالرياضة. أدعوكم للاستمتاع بفصل من فصول التطور الهائل في مملكة العز”.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.