Connect with us

Hi, what are you looking for?

تجارة

لماذا أقفلت مجموعة “جي إف إتش” محفظتها التكنولوجية؟

جي إف إتش

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أقفلت مجموعة “جي إف إتش” محفظتها الخاصة بالفرص التكنولوجية العالمية 2، المتخصصة في تكنولوجيات الجيل المقبل.

وتشتمل الفرص على استثمارات في محفظة من الشركات عالية النمو، التي هي في مرحلة ما قبل الطرح العام الأولي.

وأوضحت الشركة، التي تتخذ من العاصمة البحرينية المنامة مقراً لها، إن المحفظة توفر عروضاً للمجالات التكنولوجية المتنوعة التي تأتي في صدارة الثورة الرقمية العالمية.

مجموعة “جي إف إتش”

في حين، توفر هذه المحفظة حصص أقلية في شركات مثل «أوتوميشن إنيوير»، و«تانيام»،

و«ستوك إكس»، و«رابيد»، و«سكوبلي»، و«كراكن»، و«ليرا هلث» و«كلافيو» وغيرها من

الشركات الأخرى.

وأشارت الشركة إلى أنها استثمرت في المحفظة بجانب شركائها الاستراتيجيين الذين من

بينهم مديرون أصول الذين يركزون على المجالات التكنولوجية.

وقالت: «تزاول الشركات عملياتها في بعض من القطاعات التكنولوجية ذات النشاط المتواصل

دون انقطاع، والتي تستفيد من التوجهات الحديثة من حيث تبني التكنولوجيا الرقمية مثل

التخزين السحابي، وبرامج المؤسسات، وأمن الشبكات، والتكنولوجيا المالية، والصحة العقلية،

والتجارة الإلكترونية وألعاب الموبايل».

وزادت: «بالإضافة إلى ذلك، فإن هذه الشركات تدعم بفرق الإدارة المتمرسة التي تحتل مواقع

هامة في مجالاتهم المعنية ويعملون على نطاق واسع عبر مختلف المناطق الجغرافية».

عائدات جذابة

وأوضحت أنه من المتوقع أن يحقق الاستثمار عائدات جذابة لـ(جي إف إتش) ومستثمريها. وكانت «جي إف إتش» أقفلت بنجاح أول عرض لمحفظة تضم شركات تكنولوجية في مرحلة ما قبل الطرح العام الأولي وذلك خلال الربع الأخير من عام 2020.

كما وأجرت ثلاث من شركات المحفظة وهي «سنوفليك»، «يو آي باث» و«دورداش»، عمليات طرح عام أولي ناجحة في بورصة نيويورك، وقد حققت المحفظة عائدات كبيرة فاقت التوقعات وبدأت إجراء توزيعات على المستثمرين.

وقال حماد يونس رئيس الاستثمار في «جي إف إتش»: «تمثل هذه المعاملة رابع عرض استثماري رئيسي في مجال التكنولوجيا، والثاني في الولايات المتحدة خلال أقل من عام، وهو من المجالات التي نواصل التركيز عليها والتوسع في محفظتنا بشكل استراتيجي».

وأضاف «يوفر هذا الاستثمار فرصاً متنوعة للاستفادة من الشركات عالية النمو التي هي في مراحلها الأخيرة ما قبل الطرح العام الأولي والتي لها تأثير اقتصادي كبير يجعلها في وضع فريد ومكانة تنافسية عالية».

تكنولوجيا

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| أطلقت شركة هواوي الصينية للتكنولوجيا أحدث هواتفها ضمن سلسلة Huawei P50 والتي أصبحت رسميا أول هواتفها بدون أندرويد. والهاتفان المطروحان...

تجارة

بكين- بزنس ريبورت الإخباري|| تتطلع شركة شاومي للحصول على مليار دولار من بيع سندات مقومة بعملة الدولار، في وقت تسعى في الشركة للبدء بمرحلة...

تكنولوجيا

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| شنت عصابات الكترونية هجوم هائل لبرامج الفدية على سلسلة مورّدي البرمجيات، حيث تعرض لهذا الهجوم أكثر من 1000 شركة حتى...

أعمال

المنامة- بزنس ريبورت الإخباري|| أفادت مجموعة «جي إف إتش» المالية باستحواذها على منشأة لوجيستية للتخزين والتوزيع في ولاية أوهايو بالولايات المتحدة الأميركية، مؤجرة بالكامل...