Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

عمان: ندعم جهود منظمة أوبك في الحفاظ على استقرار الأسواق

منظمة أوبك

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| أكد سلطنة عمان، أنها تدعم جهود منظمة أوبك في الحفاظ على استقرار أسواق الطاقة عالميا.

وقالت سلطنة عمان في بتغريدة على “تويتر” إنها مع القرارات التي تتخذها منظمة أوبك في الحفاظ على استقرار الأسواق العالمية في وجه التقلبات والتحديات.

وتفكر السعودية في تطبيق تخفيضات في الإنتاج لتحقيق التوازن في سوق النفط خلال الفترة المقبلة.

منظمة أوبك

وقالت السعودية إن أسواق النفط تعاني من “انفصام”، وترى بضرورة الوصول إلى استقرار عبر تخفيض الإنتاج.

وقال مصدر مطلع لرويترز أمس الجمعة إن الإمارات تتفق مع تفكير السعودية بشأن أسواق النفط وتدعم تصريحاتها الأخيرة.

وفي سياق متصل، أيد وزير الطاقة والنفط السوداني محمد عبد الله تصريحات نظيره السعودي التي أدلى بها الأسبوع الماضي بشأن استعداد منظمة أوبك، للتدخل من أجل إعادة التوازن في سوق النفط.

وقال الوزير السوداني في بيان إن بلاده تدعم جهود أوبك+ للحفاظ على استقرار السوق في مواجهة التشوهات والتقلبات.

كما شدد على أهمية التصريحات: “التي أدلى بها… وزير الطاقة السعودي بشأن عدم استقرار السوق وتقلبات الأسعار”.

وأضاف البيان أن السودان، وهو عضو في أوبك+، عبر أيضا عن دعمه الكامل للآلية التي وضعها تحالف أوبك+ “ووفرت الأدوات اللازمة لتحفيز تعديل إنتاج النفط ومواجهة جميع تحديات السوق”.

وأدلى كل من العراق والجزائر وليبيا وكازاخستان وأذربيجان وفنزويلا والكونجو وغينيا الاستوائية بتصريحات مماثلة قبل اجتماع أوبك+، الذي سيعقد في الخامس من سبتمبر/ أيلول، ويضم الدول الأعضاء في منظمة أوبك ومنتجين آخرين من بينهم روسيا.

أسعار النفط

وفي سياق منفصل، تجاهلت أسعار النفط، تصريحات رئيس البنك الفيدرالي الأمريكي، بخصوص رفع الفائدة الأمريكية، وأغلقت الأسبوع على ارتفاع، أمس الجمعة.

وجاء ارتفاع أسعار النفط، بدعم من إشارات بأن منظمة أوبك قد تخفض الإنتاج خلال الفترة المقبلة لضبط أسعار السوق.

كما أن أسعار النفط صعدت بدعم من استيعاب المستثمرين وتجاهلهم في نهاية الأمر، وتحذيرات رئيس الفيدرالي الأمريكي من مواجهة بعض المعاناة الاقتصادية.

وارتفعت العقود الآجلة لخام برنت 1.65 دولار لتبلغ عند التسوية 100.99 دولار للبرميل. كما وارتفعت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 54 سنتا لتبلغ عند التسوية 93.06 دولار للبرميل.

وبوجه عام، ارتفع خام برنت 4.4% خلال الأسبوع بينما من المقرر أن يرتفع خام غرب تكساس الوسيط 2.5%.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.