Connect with us

Hi, what are you looking for?

مال

شركة الكابلات السعودية تعيد هيكلة رأسمالها لإطفاء الخسائر

شركة الكابلات السعودية تعيد هيكلة رأسمالها لإطفاء الخسائر

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت شركة الكابلات السعودية على إعادة هيكلة رأسمالها لإطفاء الخسائر ومن ثم دعمه مجددا.

وقالت شركة الكابلات السعودية في بيان إن مجلس الإدارة قرر تخفيض رأس مال الشركة، ومن ثَم زيادته عن طريق طرح أسهم حقوق الأولوية.

ومرّر مجلس إدارة الشركة، توصية للجمعية العامة غير العادية بتخفيض رأس مال الشركة بنسبة 89.5% من 66.73 مليون ريال إلى 7 ملايين ريال، وذلك بتقليص عدد الأسهم من 6.67 مليون سهم إلى 700 ألف سهم.

الكابلات السعودية

وأضافت “الكابلات السعودية”، أن سبب تخفيض رأس المال؛ إعادة هيكلة رأس المال وإطفاء نسبة 89.5% من الخسائر المتراكمة بقيمة 59.73 مليون ريال.

وبيّنت أن التخفيض سيتم بإلغاء 5.97 مليون سهم من أسهم الشركة، عبر تخفيض 0.895 سهم لكل 1 سهم.

وأكدت الشركة، أنه لا يوجد تأثير من تخفيض رأس مال الشركة على التزاماتها المالية، مشيرة إلى أن تاريخ التخفيض سيكون في نهاية ثاني يوم تداول يلي انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي تقرر فيها تخفيض رأس المال.

ولفتت، إلى أن يشترط لتخفيض رأس المال الحصول على موافقة الجهات الرسمية ذات العلاقة والجمعية العامة غير العادية.

وأشارت إلى أنه سيتم الإعلان عند تعيين مستشار مالي وكذلك عند تقديم ملف طلب تخفيض/زيادة رأس المال إلى هيئة السوق المالية لأخذ موافقتها.

تخفيض رأس المال

كما أوصى مجلس إدارة الشركة، في نفس الاجتماع للجمعية العامة غير العادية وبعد الانتهاء من عملية تخفيض رأس المال، بزيادة رأس مال الشركة بنسبة 400% من خلال طرح أسهم حقوق أولوية بقيمة 280 مليون ريال.

وأوضحت “الكابلات”، أن رأس المال بعد الزيادة يصبح 287 مليون ريال، وسيرتفع عدد الأسهم من 700 ألف سهم إلى 28.7 مليون سهم.

وبينت الشركة، أن سبب زيادة رأس المال؛ إعادة هيكلة رأس المال وضخ أموال جديدة لتوفير رأس مال عامل حتى تتمكن الشركة من زيادة الطاقة التشغيلية ودعم نشاطها المستقبلي.

ولفتت “الكابلات”، إلى أن زيادة رأس المال ستتم عن طريق طرح وإدراج أسهم حقوق أولوية بواقع 28 مليون سهم.

وأشارت الشركة، إلى أن الأحقية في الاكتتاب ستكون للمساهمين المالكين للأسهم يوم انعقاد الجمعية العامة غير العادية التي قررت زيادة رأس المال عن طريق طرح أسهم حقوق أولوية، والذين تظهر أسمائهم في سجل مساهمي الشركة لدى مركز الإيداع في نهاية ثاني يوم تداول يلي تاريخ الجمعية العامة غير العادية والتي سيتم تحديد موعدها لاحقا.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.