Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

“سينومي سنترز” السعودية توافق على تأسيس برنامج صكوك لعامين

سينومي سنترز

الرياض- بزنس ريبورت الإخباري|| وافقت شركة المراكز العربية “سينومي سنترز”، في المملكة العربية السعودية على تأسيس برنامج صكوك لمدة عامين.

وقالت “سينومي سنترز” في بيان إن اجتماع الجمعية العامة غير العادية وافق على تأسيس شركة المراكز العربية لبرنامج صكوك متوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية بما يصل إجماليه إلى 4.5 مليار ريال.

وأوضح الشركة أنه سيتم إصدار الصكوك تحت هذا البرنامج من وقت لآخر في السوق المحلية من خلال عملية إصدار واحدة أو عدة إصدارات.

سينومي سنترز

ولفتت شركة سينومي سنترز إلى أن عملية الإصدار ستكون وفقا لسياسة طويلة الأجل التي تتبناها الشركة للحصول على تمويل عن طريق أسواق أكثر مرونة وغير مضمونة.

وتتضمن الموافقة منح مجلس إدارة “سينومي سنترز” صلاحيات عامة وغير مشروطة لاتخاذ جميع الإجراءات اللازمة، إما بشكل مباشر أو عن طريق التفويض، ولاتخاذ أي قرار، وإجراء أي تفاوض.

وكذلك الموافقة على والدخول في أي اتفاق أو سند أو وثيقة أخرى قد تكون ضرورية لتنفيذ هذا البرنامج، ولاتخاذ القرار بشأن عدد وقيمة أي صكوك سيتم طرحها، وتوقيت أي إصدار للصكوك، بناءً على أوضاع السوق وأحوال الشركة المالية، وذلك دون الرجوع إلى الجمعية العامة للمساهمين.

الأسهم السعودية

وفي سياق منفصل، شهد مؤشر سوق الأسهم السعودية، السوق المالي السعودي ارتفاعا خلال تعاملات يوم الثلاثاء، وأغلق المؤشر العام للأسهم السعودية جلسة اليوم على ارتفاع بنحو 29.83 نقطة ليصل إلى مستوى 10,795.60 نقطة، وهو أعلى مستوياته منذ 1 ديسمبر.

ووصل حجم تداول اليوم إلى أكثر من 115.47 مليون سهم، وبقيمة تقدر بحوالي 3.6 مليار ريال سعودي، تمت من خلال 270.2 ألف صفقة تداول.

وفيما يتعلق بحركة تداول الأسهم السعودية، فكانت أسهم شركات الخليجية العامة، تهامة، المتحدة للتأمين، الحفر العربية، مهارة هي الأكثر ارتفاعا.

بينما أسهم شركات متطورة، أميانتيت، الأصيل، أنابيب، مجموعة صافولا فكانت هي الأكثر انخفاضا في التعاملات، وتراوحت نسب الارتفاع والانخفاض ما بين 3.20% و 9.88% خلال تداول سوق الأسهم السعودية.

وفي الوقت ذاته، أغلق مؤشر سوق الأسهم السعودية الموازية، مؤشر نمو حد أعلى، تداول اليوم متراجعا بنحو 187.73 نقطة ليستقر عند مستوى 19,164.95 نقطة.

وبلغ حجم التداول نحو 23.5 مليون ريال سعودي، كما بلغ عدد الأسهم المتداولة ضمن سوق الأسهم السعودية الموازية أكثر من 399.3 ألف سهم من خلال 2,163 صفقة.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.