Connect with us

Hi, what are you looking for?

العالم

سلطنة عمان والإمارات تتفقان على مشروع سكك حديدية بـ 3 مليارات دولار

سلطنة عمان

مسقط- بزنس ريبورت الإخباري|| اتفقت سلطنة عمان والإمارات العربية المتحدة على إنشاط خط سكك حديدية بين البلدين بقيمة 3 مليارات دولار.

وجاءا الاتفاق على هامش زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات إلى سلطنة عمان، حيث جرى الاتفاق بين قطارات عمان والاتحاد للقطارات الإماراتية.

ووفق الاتفاق، سيتم تأسيس شركة مشتركة لتنفيذ شبكة سكك حديدية تربط ميناء صحار بالشبكة الوطنية الإماراتية.

سلطنة عمان

ووفق وكالة الأنباء العمانية، تبلغ استثمارات المشروع نحو مليار و160 مليون ريال عماني “ما يعادل 3 مليارات دولار”.

وكذلك تأسيس شركة عمان والاتحاد للقطارات المملوكة بالمناصفة بين الجانبين بهدف تصميم وتطوير وتشغيل شبكة سكك حديدية تربط ميناء صحار بشبكة السكك الحديدية الوطنية في دولة الإمارات.

في حين بلغت قيمة الاتفاق، استثمارات إجمالية للمشروع قيمتها 3 مليارات دولار.

ووقّع الاتفاقية كلا من المهندس شادي ملك، الرئيس التنفيذي لشركة الاتحاد للقطارات والمهندس عبد الرحمن بن سالم الحاتمي، الرئيس التنفيذي لمجموعة أسياد.

وبموجب الاتفاقية، ستقوم الشركة الجديدة بإعداد الأعمال التحضيرية وخطة عمل لتنفيذ المشروع تشمل آليات تمويلية والجدول الزمني.

ومن ثم الإشراف على تصميم وتنفيذ وتشغيل مشروع شبكة السكك الحديدية التي تربط بين صحار وأبوظبي بما يضمن موائمة كافة المعايير المعتمدة لدى البلدين.

وتأتي هذه الشراكة امتداداً للعلاقات الاستراتيجية والتاريخية المتينة التي تجمع بين دولة الإمارات العربية المتحدة وسلطنة عُمان على كافة الأصعدة.

وتعدّ ثمرة العلاقات الوطيدة بين الاتحاد للقطارات وقطارات عمان، حيث يهدف الجانبان إلى فتح آفاق جديدة في قطاعات البنية التحتية والنقل والخدمات اللوجستية وذلك من خلال ربط البلدين بالسكك الحديدية.

الحركة التجارية

وكذلك تعزيز الحركة التجارية والترابط الاجتماعي من خلال ربط المناطق الاقتصادية والصناعية والتجارية وكذلك السكنية بشبكة سكك الحديدية.

وسيعمل مسار شبكة السكك الحديدية بين إمارة أبوظبي وولاية صحار- والممتد لمسافة 303 كيلو مترات- على تبني أعلى معايير الأمان والسلامة والبيئة العالمية لتقديم خدمات آمنة وسريعة لنقل الركاب وشحن البضائع.

وتصل سرعة قطار الركاب إلى 200 كم في الساعة ويقطع المسافة بين صحار أبوظبي في 100 دقيقة و47 دقيقة بين صحار والعين.

بينما تصل سرعة قطار البضائع إلى 120 كم في الساعة ويمتلك قدرة استيعابية سنوية لنقل 22.5 مليون طن من المواد السائبة و282 ألف حاوية.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

العالم

At vero eos et accusamus et iusto odio dignissimos ducimus qui blanditiis praesentium voluptatum deleniti atque corrupti quos dolores.