Connect with us

Hi, what are you looking for?

أعمال

دولة قطر تتصدر منتجي الغاز الطبيعي في يونيو

الغاز الطبيعي

الدوحة- بزنس ريبورت الإخباري|| جاءت دولة قطر في صدارة منتجي الغاز الطبيعي خلال شهر يونيو الماضي، وفق بيانات منتدى الدول المصدرة للغاز GECF.

كما وبلغ إجمالي صادرات الغاز الطبيعي المسال العالمية 32.18 مليون طن خلال شهر يونيو.

في حين، فاقت الزيادة في صادرات الغاز الطبيعي المسال من الدول غير الأعضاء في المنتدى الاقتصادي العالمي وزيادة عمليات إعادة تحميل الغاز الطبيعي المسال انخفاض صادرات الغاز الطبيعي المسال من الدول الأعضاء في المنتدى.

الغاز الطبيعي

وارتفعت حصة الدول غير الأعضاء في مجموعة دول أوروبا للتعاون للغاز الطبيعي المسال. وإعادة تحميل الغـاز الطبيعي المسال في صادرات الغـاز الطبيعي المسال العالمية من 50% و. 0.6% على التوالي من العام السابق إلى 50.4% و 0.8% في يونيو 2023.

وعلى العكس من ذلك، انخفضت الحصة السوقية للمجموعة في صادرات الغـاز الطبيعي. المسال العالمية من 49.4% إلى 48.8%.

وخلال النصف الأول من عام 2023، وصلت صادرات الغـاز الطبيعي المسال العالمية التراكمية. إلى 205.45 مليون طن، مما يشير إلى زيادة 4.1% (8.06 مليون طن) على أساس سنوي.

وفي الشهر الماضي، كانت الولايات المتحدة وقطر وأستراليا على رأس الدول المصدرة للغـاز. الطبيعي المسال.

منتدى الدول المصدرة

وفي يونيو، تراجعت صادرات الغـاز الطبيعي المسال من الدول الأعضاء في منتدى الدول. المصدرة للغـاز والمراقبين بنسبة 1% (0.15 مليون طن) على أساس سنوي، لتصل إلى إجمالي 15.69 مليون طن.

كما وكانت واردات الغـاز الطبيعي المسال الأضعف مدفوعة من روسيا ومصر ونيجيريا وماليزيا وغينيا الاستوائية والنرويج والإمارات العربية المتحدة.

وعلى العكس من ذلك، زادت صادرات الغـاز الطبيعي المسال في قطر وأنغولا والجزائر وموزمبيق وترينيداد وتوباغو وبيرو.

وخلال النصف الأول من عام 2023، زادت الصادرات التراكمية من الغـاز الطبيعي المسال من الدول الأعضاء والمراقبين في منتدى الدول المصدرة للغـاز بنسبة 2.2% (2.13 مليون طن) على أساس سنوي، بإجمالي 99.93 مليون طن.

وفي روسيا، أدى ارتفاع أنشطة الصيانة في منشآت سخالين 2 ويامال للغـاز الطبيعي المسال إلى انخفاض صادرات الغـاز الطبيعي المسال، وفقًا للتقرير.

وفي يونيو، لم تصدر مصر أي شحنة من الغـاز الطبيعي المسال.

كما ويعزى الانخفاض في صادرات ماليزيا من الغـاز الطبيعي المسال بشكل أساسي إلى ضعف الصادرات من منشأة بينتولو للغـاز الطبيعي المسال.

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| بذلت سوريا قصارى جهدها لإحداث العديد من التغييرات التكنولوجية فيما يتعلق بمعرض دمشق الدولي، بعد انقطاعه لفترة وجيزة. وأطلقت موقعا...

اخر الاخبار

تجري مؤسسة اليانصيب السوري سحبها الدوري لبطاقات اليانصيب معرض دمشق الدولي، ويترقب آلاف المشتركين باليانصيب السوري لحظة الكشف الرسمي عن رقم البطاقة الفائزة بالجائزة...

تسوق

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تعتبر ساعات رولكس واحدة من السلع الفارهة التي يتباهى الأثرياء باقتنائها، كدلالة على الفخامة والذوق الرفيع. ورولكس العلامة التجارية الشهيرة...

تسوق

دمشق- بزنس ريبورت الإخباري|| رصدت المؤسسة العامة للمعارض والأسواق الدولية مليون ومئة ألف بطاقة للإصدارين الأول والثاني ليانصيب رأس السنة لعام 2023، منها 800...