Connect with us

Hi, what are you looking for?

اخر الاخبار

اليابان تضغط على الإمارات لزيادة أوبك لإنتاج النفط

اليابان تضغط على الإمارات لزيادة أوبك لإنتاج النفط

أبوظبي- بزنس ريبورت الإخباري|| تضغط اليابان على دولة الإمارات، لزيادة أوبك لإنتاج النفط، حيث تزداد الضغوط على لضخ كميات أكبر في سبيل تهدئة الأسواق.

وتضغط الدول الكبرى على منظمة أوبك لإنتاج المزيد من النفط، وهو ما سيحافظ على استقرار الأسواق.

في حين، أعلنت وزارة الخارجية اليابانية في بيان أن وزير الخارجية يوشيماسا هاياشي “يود أن تساهم الإمارات في استقرار سوق النفط العالمية، من خلال زيادة الإمدادات الخام وتأمين الطاقة الإنتاجية”.

إنتاج النفط

وجرى نشر البيان بعد أن التقى هاياشي بالوزير سلطان الجابر، رئيس شركة الطاقة الحكومية

الإماراتية أدنوك، في أبو ظبي اليوم الأحد.

بيان الخارجية اليابانية أفاد أن جابر “أعرب عن رغبته القوية في دعم اليابان، بما في ذلك من خلال

استقرار سوق النفط العالمية”. ولم تعلق حكومة الإمارات بعد على الاجتماع.

كما دعت الولايات المتحدة ودول أوروبا أعضاء منظمة البلدان المصدرة للبترول (أوبك) -وخاصة

الإمارات والسعودية- إلى زيادة إنتاج النفط الخام بشكلٍ أسرع بعد ارتفاع الأسعار فوق 100

دولار للبرميل، والتي قفزت بسبب ارتفاع الطلب الناجم عن التعافي من جائحة فيروس كورونا،

ومؤخراً بفعل هجوم روسيا على أوكرانيا.

مقاومة الضغوط

وقاومت أوبك حتى الآن تلك الدعوات، معلنة أن ارتفاع أسعار النفط يرجع إلى التوتر

الجيوسياسي أكثر من عدم التوازن بين العرض والطلب.

مع الإشارة إلى أن دول المنظمة دخلت في شراكة مع منتجين آخرين، من ضمنهم روسيا، بما يعرف بتحالف “أوبك+”. وأكّد السعوديين والإماراتيين إنهم ملتزمون بهذا التحالف.

في حين، زار رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة يوم الأربعاء، لكنه لم يستطع تقديم أي ضمانات بأنه أقنع قادتهما بتغيير رأيهم بشأن إنتاج النفط.

من المتوقع أن يصل وزير الاقتصاد الألماني روبرت هابيك إلى أبوظبي في وقتٍ لاحق من اليوم الأحد لإجراء محادثات مع جابر ووزير الطاقة الإماراتي سهيل المزروعي.

ويعيد تحالف “أوبك+” إنعاش إمدادات النفط إلى الأسواق، بعد تخفيضاتٍ كبيرة في بداية جائحة كورونا عام 2020. لكن التجار والمحللين يقولون إن زيادات “أوبك+” الشهرية البالغة 400 ألف برميل يومياً قليلة جداً لخفض الأسعار.

علاوة على ذلك، فإن دول التحالف تكافح من أجل الوفاء بهذه التعهدات بالكامل، حيث يعاني عدد من الأعضاء من اضطرابات بالإنتاج.

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| صعدت أسعار النفط صباح الخميس، بدعم من انتعاش الطلب في الصين، بعد تخفيف قيود جائحة كورونا. ودعم استمرارية التفاوض حول...

اخر الاخبار

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| تخلت أسعار النفط عن مكاسبها السابقة مع افتتاح السوق المالية، الاثنين، في ظل جني المستثمرين الأرباح مع ارتفاع الأسعار الأسبوع...

مال

واشنطن- بزنس ريبورت الإخباري|| بدأ الدولار الأمريكي الأسبوع المالي على ارتفاع، ليستمر في تحقيق مكاسب للأسبوع السادس على التوالي، ويقترب من أعلى مستوى منذ...

العالم

عواصم- بزنس ريبورت الإخباري|| هبطت أسعار النفط صباح الاثنين، في ظل تخوفات من ركود عالمي يؤثر على أسعار النفط، في وقت شهدت أيضا أسواق...